أخبار الرياضة

الإثنين - 16 ديسمبر 2019 - الساعة 01:03 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /متابعات


فاز باريس سان جيرمان على مضيفه سانت إيتيان، برباعية دون رد، اليوم الأحد، في ختام منافسات الجولة 18 من الدوري الفرنسي.

سجل الرباعية الباريسية، لياندرو باريديس وكيليان مبابي وماورو إيكاردي في الدقائق 9 و43 و72 و89.

رفع بي إس جي رصيده إلى 42 نقطة يحلق بهم في الصدارة دون منافسة، بينما تجمد رصيد "الخضر" عند 25 نقطة في المركز الحادي عشر.

باغت العملاق الباريسي منافسه بهجوم قوي منذ البداية، ولم يمنحه فرصة لالتقاط الأنفاس، بل هدد مرمى بمحاولات لمبابي ونيمار، قبل أن يفض باريديس الاشتباك بهدف مبكر بتسديدة قوية بيسراه.



زاد ستيفان روفييه، حارس سانت إيتيان عن مرماه ببسالة، ولولاه لنال فريقه خسارة ثقيلة، حيث أنقذ فريقه من عدة فرص محققة لنيمار وإيكاردي وتوماس مونييه وآنخيل دي ماريا.

زاد الطين بلة على مدرب سانت إيتيان، كلود بويل، باضطراره للعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 25 بعد طرد جان أهولو نتيجة التدخل العنيف ضد باريديس.

كان لأصحاب الأرض فرصتين لرأس الحربة دينيس بوانجا، الذي سدد كرة قوية بجوار القائم الأيسر، قبل أن ينفرد بالمرمى ويسدد فوق العارضة.

إلا أن سان جيرمان أخمد حماس منافسه قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول بهدف سجله مبابي بعد تمريرة رائعة من نيمار جونيور.



لم يختلف سيناريو الشوط الثاني كثيرا، ربما تحسن أداء سانت إيتيان نسبيا بمشاركة زايدو يوسف ورياض بودابوز من على مقاعد البدلاء.

 


إلا أن دينيس بوانجا، بقى محور الخطورة الوحيد لأصحاب الأرض، حيث هدد مرمى كيلور نافاس بفرصتين.

أما روفييه، واصل التصدي وحده للطوفان الهجومي الباريسي، مبابي ودي ماريا وإيكاردي وباريديس.

كما أضاع نيمار جونيور فرصة ثمينة للتعزيز بتسديد ركلة جزاء في القائم الأيسر.

تحرك توماس توخيل لتنشيط الصفوف حيث أشرك ماركو فيراتي وليفين كورزاوا مكان تياجو سيلفا وخوان بيرنات.

ووسط سيطرة باريسية تامة، لعب كورزاوا كرة عرضية من الجهة اليسرى، أكملها إيكاردي بسهولة في الشباك، مسجلا هدفه الثامن في الليج وان هذا الموسم.



في الدقائق الأخيرة، شارك المدافع الألماني تيلو كيرير مكان مونييه، بينما غادر دينيس بوانجا، أخطر لاعبي سانت إيتيان ليشارك مكانه إدميسلون كوريا.

مرت الدقائق الأخيرة بإيقاع هادئ، محاولات بائسة لأصحاب الأرض من أجل تقليص النتيجة، وهدوء شديد لنجوم سان جيرمان بعد ضمان الفوز، لكن كيليان مبابي عابه التسرع، والوقوع في مصيدة التسلل أكثر من مرة.

إلا أن مبابي لم يهدأ، بل سجل الهدف الرابع من انطلاقة سريعة، حيث لعب نيمار كرة بينية، لتصل إلى المهاجم الفرنسي الشاب الذي سدد بقوة في الزاوية اليمنى مسجلا الهدف الرابع.