أخبار الرياضة

الأربعاء - 29 يناير 2020 - الساعة 12:48 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /جدة/عبدالعزيز الفتح


تمكن فريق الأهلي السعودي من الفوز على ضيفه استقلال دوشنبه الطاجيكستاني في المباراة التي جمعتهما يوم أمس على ستاد الجوهرة المشعة بجدة ضمن الدور الإقصائي من بطولة دوري أبطال آسيا المؤهل إلى دور المجموعات.

وسيطر التعادل السلبي على أحداث مباراة الأهلي مع ضيفه استقلال دوشنبه، حتى الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء، رغم محاولات كلا الفريقين في صناعة الفرص وشن الهجمات بحثاً عن الأهداف.

وشكل لاعبو أهلي جده ضغطاً هجومياً كبيراً على الخصم ، خلال المباراة وبالتحديد الشوط الثاني من اللقاء، لتصمد دفاعات دوشنبة وتشكل سد دفاعي لحماية مرماهم حتى الدقيقة 89 بعد أن احتسب الحكم التايلاندي سيفاكورن، ركلة جزاء لصالح فريق الأهلي تقدم لها الجزائري يوسف بلايلي لينفذها بنجاح معلناً عن تسجيل أول أهداف اللقاء وهدف الفوز للراقي.
وبهذا الفوز انضم الأهلي السعودي إلى المجموعة الأولى من البطولة الآسيوية إلى جانب كلا من الشرطة العراقي والوحدة الإماراتي والاستقلال الإيراني.
وضمن الدور نفسه تمكن العين الإماراتي من تجاوز بونيودكور الأوبكي بهدف نظيف ليبلغ دور المجموعات من البطولة نفسها واضعاً نفسه في المجموعة الرابعة من دوري أبطال آسيا ليجاور كلاً من سباهان الإيراني والسد القطري والنصر السعودي.