أخبار محلية

الجمعة - 27 مارس 2020 - الساعة 12:59 ص بتوقيت اليمن ،،،

رمزية

الوطن العدنية/عدن/خاص

قال الناشط الإعلامي الجنوبي عبدالخالق العنبوري أن موكب أحد القيادات الجنوبية أطلق النار على باص أجرة في بالشارع الرئيسي بمنطقة العريش بالعاصمة المؤقتة عدن وذلك لافساح المجال أمام الموكب للمرور.

وفي التفاصيل أوضح العنبوري بمنشور على صفحته على الفيس بوك ورصده محرر الوطن العدنية أن مياه الأمطار التي هطلت يوم الأربعاء بعدن قد غمرت الشارع الرئيسي بالعريش مما أدى ذلك إلى زحام خانق وصعوبة مرور المركبات في جولة العريش , لافتا إلى أن باص أجرة كان مارا في الجولة وخلفه موكب لأحد القيادات مكون من صالون مصفح وطقم.

وأشار العنبوري إلى ان الموكب حاول تجاوز الباص الممتلئ بالركاب والذي يسير ببطء إثر مياه الأمطار وبعد موجة من الصياح والتزمير والسباب لسائق الباص تمكن الموكب من تجاوز الباص لقوم أحد أفراد الموكب بإطلاق النار فوق الباص المليئ بالركاب من نساء وأطفال ورجال ليتسبب بخوف ورعب وهلع في اوساط الركاب الذين أجبروا سائق الباص على التوقف جانبا حتى يبتعد الموكب ومن فيه خشية مقتلهم على أيدي أفراد الموكب .

وقال العنبوري: انا كنت واقف في الطرف الاخر وعندما سمعت الرصاص نزلت من داخل السياره قلت ان احد وقع في ..!! وخرجــت من سيارتي واسب لهم..! عيب عليكم يا بلاطجه ارعبتوا عباد الله بالفشخره حقكم ، ربك انهم ما سمعوني!! ولا با نتحانب معهم ، .

وأضاف: مر بجانبي واحد عاقل .. يقول يا ابني اطلع سيارتك الجماعه هذولا سكارى !! لا سمعوك ربما يقتلوك..!! شعهم هذه الايام يقتلوا من هب ودب من خلق الله ، قد قتلوا الصبيحي عندنا بغازي علوان ، وقتلوا الجنيدي بالشيخ..!! بعدها طلعت سيارتي وروّحت انا وجهالي بسلامة الله وحفظه الى البيت..!!

وختم العنبوري منشوره بالقول: ندائي الى كل قائد لديه رجوله ونخوه..!! عليكم ان تضبطوا صعاليككم وتعلموهم كيف العسكره وعلموهم كيف يحترموا الناس او روّحوا بيوتكم وبطلوا قياده ولا تهينوا خلق الله ..(فمتى استعبدتم الناس وقد ولدتهم انهاتهم احرارا) والقياده هي حسن الخُلُق ، والمعامله الطيبه مع الاخرين اتواضعوا مع الناس يحبكم الناس ..!!

عبدالخالق العنبوري