حوارات وتحقيقات

السبت - 15 أغسطس 2020 - الساعة 12:45 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن/خاص

وصف رئيس تحرير صحيفة وموقع الجيش الصحفي علي منصور مقراط مايتعرض له منتسبي الجيش والأمن وأسر الشهداء والجرحى عمل ممنهج مدان وغير أخلاقي وإنساني لتركيع منتسبي أكبر وأقوى وأهم مؤسسة دفاعية وأمنية في البلاد جراء عدم صرف رواتبهم لأربعة أشهر وهي المصدر الوحيد الذي وقوت أطفالهم وأسرهم التي باتت اليوم تعاني العوز وفي خط الفقر الأول.
وقال الإعلامي العسكري المعروف علي مقراط في تصريح لوسائل الإعلام. تمام مرى ومسمع الرأي العام والعالم وأمام بوابة قيادة التحالف العربي بمدينة الشعب بالعاصمة عدن يعتصم المئات من قادة وضباط وأبطال الجيش والأمن والمحاربين القدامى المؤسسين لجيش دولة الجنوب انذاك وأسر الشهداء والجرحى لأكثر من شهر ونيف في مخيمات وضعوها للمطالبة بحقوقهم المشروعة وفي مقدمتها صرف رواتبهم. لكن التحالف وحكومة جمهورية والمجلس الانتقالي لم يحركون ساكنأ طوال هذه الفتره باستثناء تقديم راتب شهرين من اصل ستة اشهر لهذا العام 2020م إضافة إلى الستة الأشهر من العام 2016م متخلفة. وحقوق ومطالب أخرى تضمنتها المذكرة المقدمة لضباط التحالف من قبل رئيس الهيئة العسكرية العليا للجيش والأمن اللواء الركن صالح علي زنقل في اليوم الاول لتدشين الاعتصام.
واعتبر مقراط عدم تفاعل هذه الجهات وعلى رأسهاقيادة التحالف العربي الذي من صميم مسؤليتها الايفاء بالتزاماتهاتجاه هولأ والشعب اليمني بعد أن تم تسليمها البلاد برأ وبحرا وجوأ وبات اليمن للعام السادس على التوالي تحت البند السابع ومن واجبها توفير هذه الحقوق المكتسبة ومنها الرواتب أو بالزام الحكومة والانتقالي بصرف رواتب العسكريين دون مماطلة أو تسويف وبعيدأ عن المكاسب السياسية والاستثمار من أي طرف. وأكد رئيس صحيفة الجيش علي مقراط قائلأ. مهما حاولت هذه الجهات التهاون وإيجاد المبررات لتأخير الرواتب فهي غير مقبولة على الإطلاق وهذه الأيام المريرة التي يمر بها العسكريين الذين يشعرون بالقهر وآلاف وهم يواصلون اعتصامهم المفتوح أمام بوابة التحالف وبشكل مذل ومهين لمحاولة تركيع هاماتهم السامقة لن ينسون ذلك ولن يغيب عن ذاكرتهم وأولادهم هذا المشهد الأليم. وسيلعن التاريخ كل المتسببين الذين اوصلوهم إلى هذا الوضع المزر.
وجدد الصحافي مقراط مطالبته قيادة التحالف واللجنة السعودية التي وصلت يوم الخميس للإشراف على تنفيذ اتفاق الرياض. بسرعة صرف حقوق منتسبي الجيش والأمن وكفى صبر وانتظار من هولأ الشرفاء الذين افنو حياتهم في ميادين الشرف والبطوله ويجدون أنفسهم اليوم بدون معاشات