أخبار محلية

الجمعة - 02 أكتوبر 2020 - الساعة 12:45 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /خاص

رفضت قيادات الحزام الأمني في محافظة لحج بالاجماع قرار قائد ألوية الإسناد والدعم والأحزمة الأمنية العميد محسن الوالي بشأن تكليف وضاح عمر عبدالعزيز قائدا لقوات الحزام الأمني في محافظة لحج خلفا لجلال الربيعي.

وأعلنت قيادات قطاعات الحزام الأمني في محافظة لحج في بيان صادر عن إجتماع لها أطلع عليه محرر صحيفة الوطن العدنية تعيين القائد حسين السعيدي قائدا لقوات الحزام الأمني في محافظة لحج خلفا لجلال الربيعي.

بدوره أعلن السعيدي عن شكره لكافة قيادات حزام لحج على هذه الثقة وأعلن عن تنازله بهذا المنصب لأخيه القائد توفيق الهابون الصبيحي قائد قطاع تبن .

ورحبت قيادات حزام لحج بهذا المقترح وأعلنوا موافقتهم على هذا المقترح ووقوفهم خلف الهابون وسيعملون على إسناده ودعمه لانجاحه في مهمته الجديدة ومطالبين قيادة الدعم والاسناد والحزام الأمني وقيادة المجلس الانتقالي ممثلة بعيدروس الزبيدي بأخذ قرار الإجتماع بعين الاعتبار وأنهم سيقفون خلف قائدهم الجديد توفيق الهابون الصبيحي وسيكونون سند ودعم له تحت أي ظروف كانت.

يشار إلى أن هذا الإجراء الذي اتخذه قيادة الحزام الأمني في محافظة لحج يعد تطورا خطيرا وتمردا على قيادة الدعم والاسناد.

الجدير ذكره أن وضاح عمر عبدالعزيز يعد من الشخصيات الضعيفة والغير مؤثرة ولم يحضى بأي قبول لدى منتسبي الحزام الأمني في عدن الذين تعرضوا للتهميش والإقصاء خلال فترة قيادته.