أخبار محلية

الأربعاء - 14 أكتوبر 2020 - الساعة 05:23 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /خاص

وجه قيادي بارز في المجلس الانتقالي الجنوبي نصيحة لقائد قطاع الحزام الأمني في المنصورة كمال الحالمي عقب حادثة إطلاق نار على شاب من أبناء شبوة والاعتداء عليه من جنود يتبعون الحالمي إثر اعتراضه على إهانتهم لسائق دراجه نارية وتحطيم دراجته مساء يوم أمس الثلاثاء.

وقال المهندس جمال باهرمز عضو الجمعية الوطنية وعضو اللجنة الاقتصادية العليا للإدارة الذاتية في نصيحته للقائد كمال الحالمي : ضرب الناس العزل في الشارع يتعارض مع الفطرة الانسانية لابناء الجنوب الاحرار.

وأضاف باهرمز في منشور على صفحته على الفيس بوك رصده محرر صحيفة الوطن العدنية: تعرض الشاب الخلوق ياسين زين صالح فدعق لاعتداء بالضرب والرصاص يوم امس من قبل افراد الحزام الامني قطاع المنصورة ولازال الشاب ابن صديقي زين الشخصية الاجتماعية ولاعب نادي التلال سابقا لفئات الناشئين والشباب في الزمن الجميل مرقد في العناية المركزة .

وأشار باهرمز الى ان ماحصل يعد بلطجة واستهتار بدماء شبابنا .

وتابع قائلا : صحيح ان جنود الحزام غالبيتهم لم يتخرجوا من الكليات العسكرية والامنية والمدنية نتيجة تجهيل نظام عفاش لابناء الجنوب وحرمانهم من فرص التعليم والتاهيل لكن علئ قادتهم تحمل المسئولية في توجيههم باحترام هذا الشعب الصابر الذي انتفض علئ ظلم واستهتار نظام عفاش.

وأضاف: اليس الأفضل كان أن يأخذوا الشاب ودراجته إلى مواقع الحزام لاتخاذ الاجراءات القانونية حتئ لاتتكرر الاعتراضات والرفض مثل اعتراض الشاب ياسين لاهانة صاحب الدراجة ..اليس هذا افضل بدلا من اهانة كرامته أمام الناس وضربه وتكسير دراجته وانتم تعلموا ان ابناء الجنوب لايقبلوا هذه التصرفات ولم يتعودوا ان يروها بحق اي انسان .

وتساءل باهرمز بالقول: ماذنب الشاب ياسين ان يتعرض للاهانة والضرب بالرصاص وهو اعزل لمجرد انه عاتب الجنود على ضربهم للشاب صاحب الدراجة حين قال (حسبنا الله ونعم الوكيل) .. هل هذه اخلاقنا كجنوبيين ..وهل سيقبل ابناء الجنوب هذه التصرفات المزعجة والمهينة للكرامة الإنسانية.

وتابع قائلا : قلنا ان من حق رجالنا في الحزام اتخاذ الاجراءات المشددة بالحجز والسجن حسب القانون .. لكن ليس من حق اي احد ان يهين كرامة الناس بتصرفات دخيلة علئ المجتمع الجنوبي بضرب انسان اعزل في الشارع واهانة كرامته.

وأكد باهرمز ان استمرار مثل هذه التصرفات المهينة للكرامة الانسانية قد تخلق حاضنة عدائية في عدن لافراد وضباط الحزام لأن شباب وابناء المجتمع الجنوبي لايقبلوا ابدا المساس بكرامة أحد أمامهم حتئ وان كانوا اعدائهم وهذه صفة صعب السيطرة عليها .

مشيرا إلى أنه كلما استمرت هذه الانتهاكات من الحزام الأمني كلما وجدنا ضحايا اكثر من شبابنا وابطالنا بسبب اعتراضهم .

وقال بأنه علئ قائد الحزام الامني في المنصورة كمال الحالمي ان يضبط ضباطه وافراده , فقد علمنا انه نعم القادة ونعم الرجال و عليه ان يوجههم بحفظ كرامة الناس وعدم المساس بهم في الشارع واتخاذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين في مراكز الحزام احتراما وتقديرا لآدمية ابناء الجنوب ورفضهم لهذه التصرفات المهينة.

وختم بالقول : وايضا عليه (كمال الحالمي) وقادته عدم تجاهل الواقعة الخطيرة والقيام بجبر الضرر لأسرة صديقي واخي زين فدعق حتئ يسن السنة الحسنة التي ستلقئ قبول وترحيب واسع من ابناء الجنوب .