أخبار محلية

الخميس - 15 أكتوبر 2020 - الساعة 06:10 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن/خاص


أقام إتحاد كرة السلة في العاصمة عدن حفل تنصيب الشخصية الاجتماعية الشيخ / مهدي سالم صالح العقربي رئيسا فخريا لأتحاد اللعبة في عدن ، وذلك خلال حفل بهيج أقيم صباح اليوم الخميس في قاعة مكتب الشباب والرياضة بالصالة الرياضية المغلقة بمديرية الشيخ عثمان بحضور عدد المسؤولين والشخصيات الرياضية والإجتماعية بالمحافظة .

وفي مستهل الحفل ألقى رئيس الإتحاد العام لكرة السلة في العاصمة عدن الكابتن سعيد عبده سعيد كلمة رحب في بدايتها بكافة الحاضرين كلا بإسمه وصفته , ومعبرا عن شكره وتقديره للشخصية العدنية الشيخ مهدي العقربي وذلك لقبوله وتشريفه الرئاسة الفخرية للإتحاد العام للسلة بالعاصمة عدن , مؤكدا بأن الشيخ مهدي لم يتردد يوما في تقديم الدعم والرعاية للشباب والرياضة بشكل عام ولهم بشكل خاص , لافتا إلى أن المرحلة القادمة ستشهد نقلة نوعية في أعمال وأنشطة الإتحاد العام للسلة في عدن وذلك بتنسيق ودعم ورعاية من الشيخ مهدي , ومتمنيا له مزيدا من التقدم والنجاح في مساعيه الخيرة وأعماله الإنسانية .

وخلال الحفل ألقى المحتفى به الشيخ مهدي سالم صالح العقربي كلمة رحب في مستهلها بالحضور الكريم شاكرا الجميع على الحضور والتفاعل الطيب مثنيا على إتحاد فرع السلة بعدن على هذه الثقة الممنوحة له من قبلهم والتي وصفها بأنها شرف ووسام على صدره متمنيا ان يكون عند حسن ظن الجميع في الاسهام بتقديم المساعدة والمساندة للعبة من أجل الاضافة المميزة وإحداث النقلة النوعية التي تساهم في الارتقاء والنهوض بمستوى اللعبة بالمحافظة .

وأضاف الشيخ مهدي العقربي بالقول : " سنحاول بالتعاون مع الجميع على انتشال وضع اللعبة والمساهمة في عملية تطويرها والارتقاء بمستواها من خلال الجهود والعمل الجماعي الذي نتمنى ان يكون السمة والعنوان البارز مستقبلا ، ونحن على استعداد تام من أجل العمل على تذليل كافة الصعوبات والعراقيل التي تواجه هذه الرياضة التي تساهم في تشجيع المواهب الرياضية الشابة وتساهم في تنمية وتطوير قدرات قدراتهم وصقل مواهبهم " .

وأكد الشيخ مهدي العقربي بان قبوله بمنصب الرئاسة الفخرية للإتحاد بعدن لن يكون شكليا ولكنه سيحاول من خلاله المساهمة في دعم وتسهيل عمل الاتحاد من خلال تنفيذ اجندة وخطط و برامج الأتحاد لترى النور خلال الأيام القادمة ، واعداً بأنه سيكون عوناً وسنداً للعبة وعند حسن ظن الجميع.

بدوره أشاد الاستاذ محمد نصر شاذلي وكيل أول محافظة عدن في كلمة له بهذه الخطوة التي أقدم عليها إتحاد اللعبة بعدن واصفاً تكليف الشيخ مهدي العقربي بأنها "ضربة معلم" ومكسب كبير لعشاق اللعبة الذين يحتاجون إلى الرعاية والاهتمام الذي يمكنهم من مزاولة نشاطهم الرياضي بطريقة منتظمة ومستمرة تساعدهم على تطوير مستواهم الفني .

وأكد شاذلي بأن العاصمة المؤقتة عدن بحاجة إلى مثل هذه المبادرات التي تساعد على أحياء الانشطة وتطبيع الحياة المدنية وانهاء مظاهر الحرب التي سيطرت على المشهد في الحبيبة عدن .

وأشاد وكيل محافظة عدن بالجهود التي بذلها ويبذلها الشيخ مهدي العقربي والتي قال بأنها شملت مجالات عدة من خلال تنفيذ العديد من المشاريع والمبادرات الخيرية في مجالات النظافة والصحة والطرقات والإنارة وغيرها من الأعمال التي تكفل الشيخ العقربي بتمويلها وتنفيذها على نفقته الخاصة .

مدير عام مكتب الشباب والرياضة بعدن المهندس نعمان شاهر عبر عن شكره وتقدير للشيخ مهدي العقربي على قبوله لمنصب الرئاسة الفخرية للإتحاد بعدن .. داعيا رجال الأعمال والبيوت التجارية لاتخاذ خطوة ممثلة وإعطاء المجال الرياضي والشبابي اهتمام أكبر ، لان شريحة الشباب هي شريحة هامة ومؤثرة في المجتمع واستغلالها بالطريقة الصحيحة والمثلى سيساهم في بناء دولة عظيمة خالية من الاختلالات والشوائب .

وفي ختام الحفل أهدى إتحاد السلة بعدن ممثلا برئيس الأتحاد الكابتن سعيد عبده سعيد حيدر درع الاتحاد للرئيس الفخري الجديد الشيخ مهدي سالم صالح العقربي تقديرا وعرفاناً لقبوله منصب الرئاسة الفخرية للإتحاد بعدن .. كما تم تقطيع التورتة التي أعدت لهذه المناسبة .

وعقب انتهاء الحفل قام الجميع بجولة في الصالة الرياضية تفقدوا خلالها أعمال الترميم التي تشهدها الصالة والتي شارفت على الانتهاء .

حضر الحفل الدكتور عزام خليفة وكيل وزارة الشباب والرياضة ، والاستاذ محمد نصر شاذلي وكيل أول محافظة عدن ، والمهندس نعمان شاهر مدير عام مكتب الشباب والرياضة بعدن، والأستاذ يونس محمد سليمان ناصر مدير مديرية البريقة ، والكابتن محمود عبيد مستشار وزارة الشباب والرياضة ، والأستاذ عبدالكريم اسماعيل نائب رئيس التلال سابقا ، والشيخ علي محمد الردفاني ، والأخ محمد نصر لبتر رئيس لحنة الخدمات القائم بأعمال أمين عام محلي ردفان ، والكابتن عرفات الضالعي نائب رئيس نادي الميناء ، وعدد من الشخصيات الرياضية والاجتماعية والإعلامية .