أخبار محلية

الجمعة - 20 نوفمبر 2020 - الساعة 10:47 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /خاص

وجهت الصحفية العدنية ضياء سروري رسالة إلى محافظ عدن احمد حامد لملس عقب قراره القاضي بوقف خروج ثلاجات الأسماك من عدن إلى باقي المحافظات اليمنية.

جاء ذلك في منشور على صفحتها على الفيس بوك رصده محرر صحيفة الوطن العدنية شكرت في بدايته تجاوب المحافظ السريع لما نشرته هي وغيرها بخصوص ارتفاع أسعار الاسماك في المحافظة ، لافتة إلى ان هذا الأمر من صميم عمل المحافظ لانه يرهق المواطن صاحب الدخل المتوسط او البسيط وبدون شك هو عبئ ثقيل جدا على المواطن المعدوم والمحروم من مرتبه لشهور .

وأضافت سروري بالقول: سيادة المحافظ..عملكم خدمي ونزولكم للشارع حال طبيعي للتمكن من معرفة أحوال الناس عن قرب ، بعيدا عن ضجيج الصحف والمواقع ووسائل التواصل .

ونوهت سروري أن قرار المحافظ لملس بوقف خروج تلاجات الاسماك من عدن ، وعدم توزيعها في باقي المحافظات لا يعني الحل لأن المشكلة في الرقابة والمتابعة وتقليل نسبة فائدة التجار التي تجاوزت ال ٣٠٠% في بعض الأنواع.

وأشارت إلى ان القرار لم يقلل السعر في معظم المديريات، بل إنه قد يثير أزمة حقيقة لدى المحافظات الأخرى والتي تعتمد على عدن في المقام الأول ، إضافة لأن عدن لا تملك أرض زراعية ولا يوجد لديها مخزون كافي من الخضروات والفاكهة لتواجه اي ردة فعل نتيجة القرار هذا ، لافتة إلى أنه قد يتعامل الآخر بنفس الطريقة ويكون لهم رد غير مدروس و متسرع لمعالجة أزمة لها عدة حلول أخرى .

وأكدت سروري بأن الرقابة والمتابعة للأسعار ومحاسبة المخالف هو الحل الاول والمفيد لمعالجة المشكلة من جذورها , مؤكدة على ان المتابعة ونزول جهات الاختصاص هم وحدهم من بامكانهم إنهاء الأزمة بعيدا عن اي مشاكل جديدة عدن وأهلها في غنى عنها.

وختمت سروري رسالتها بالقول: اتمنى ان تنال حروفي هذة اهتمامكم..وعسى أن تكرهوا شيئا وفيه الخير لكم ..حفظ الله سيادتكم من كل شر ووفقكم لما فيه راحة الناس وحبهم ودمتم بخير.