الفن

الأربعاء - 02 ديسمبر 2020 - الساعة 10:18 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/خنفر/خاص


قام صباح اليوم مدير عام مديرية خنفر الشيخ ناصر المنصري ومدير إدارة الري عبدالله طبيق بالنزول الميداني إلى قرية الدرجاج لتحديد مواقع لتنفيذ مشروع جابيونات منفس رأس عبر حسين ضمن مشروع النقد مقابل العمل الممول من برنامج الغذاء العالمي.

وعبر مدير عام مديرية خنفر عن مدى ارتياحه لمثل هذه المشاريع التي تخدم البنية التحية للزراعة في خنفر وستعمل على ري وسقي أكثر من 4500 فدان لم تسقى بمياه السيول منذ اكثر من عشر سنوات.

واشار المنصري إلى أهمية هذا المشروع، لافتاً أن مثل هذا الحواجز تساعد على عدم انجراف التربة وتنمية الثروة الحيوانية والزراعة واستغلال أكثر لمياه السيول عوضا عن ذهابها إلى البحر، وتغذية مخزون المياه الجوفية الصالحة للشرب.

وأشاد بدور مكتب الزراعه وقيامه بتذليل كافة الصعوبات حسب الإمكانيات المتاحة لديهم، موضحاً أن تنفيذ ونجاح مشروع عبر راس الضربة الذي نفذ العام الماضي استفاد منه أكثر من 5000 فدان في الطرية والجعدي والرملة وخبان.

وشكر المنصري منظمة كير العالمية وبرنامج الغذاء العالمي على اهتمامها بالجانب الزراعي من خلال تشييد مثل هذا الجابيونات ضمن مشروع النقد مقابل العمل في مديرية خنفر.

من جانبه أكد الضابط الميداني لمنظمة كير المهندس اسكندر باشريمة بأن عدد المستفيدين خمسمائة مستفيد ومستفيدة موزعين على ثلاث قنوات زراعية ورأس عبر حسين، مشيراً إلى وجود فريق توعية صحية وتوعية في البيطرة والثروة الحيوانية لما له من ارتباط في مشروع جابيون رأس عبر حسين.

رافق مدير عام مديريه خنفر كلا من الشيخ خطاب عبدربه مبارك منسق المشروع ومهندسي إداري الري التقليدي.



محمد ناصر مبارك