اخبار وتقارير

الأحد - 17 يناير 2021 - الساعة 07:35 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /عدن/حسين أمين


عقدت إدارة جمعية جرحى عدن اجتماع مع وكيل شؤون الجرحى وأسر الشهداء المهندس علوي النوبة في ديوان المحافظة صباح اليوم.

وفي مستهل اللقاء رحب وكيل الجرحى وأسر الشهداء في إقليم عدن المهندس علوي النوبة بإدارة جمعية جرحى عدن مشيدا بدورهم ووفقوفهم بجانب الجرحى أسر الشهداء.

واستعراض الاجتماع اهم المواضيع المتعلقة بحقوق الجرحى وأسر الشهداء، حيث قدم النوبة شرح مفصل عن اهم العوائق والعقبات التي تواجه مكتب الجرحى وأسر الشهداء في المرحلة المقبلة، وأوضح النوبة ان ترقيم الدفعة الثانية من جرحى المحافظات الأربع "عدن لحج أبين الضالع" لم يتبقى سوى بعض الإجراءات البسيطة وفي الأيام القادمة ستبدأ عملية الصرف.

وقال النوبة ان مكتب شؤون الجرحى وأسر الشهداء يتابع الجهات المعنية بشكل متواصل لاستخراج كافة حقوق الجرحى وأسر الشهداء المتمثلة بالعلاج وصرف المرتبات بشكل منتظم وترقية الجرحى والشهداء المقيدين في وزارة الدفاع، وإجراءات تخصيص مخططات أراضي لكل الجرحى وأسر الشهداء حسب توجيهات رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء.

من جانبها أشادت إدارة جمعية جرحى عدن بجهود الوكيل علوي النوبة في استخراج حقوق الجرحى وأسر الشهداء وما حققه مكتب الوكيل من إنجازات كبير خلال السنوات الماضية.

وطالبت الجمعية من المنظمات الإنسانية او اي جهة تريد مساعدة الجرحى وأسر الشهداء التعامل مع الوكيل النوبة كونه الجهة الرسمية التي تمالك كافة البيانات الصحيحة عن جرحى وشهداء إقليم عدن ولا توجد جهة آخر كانت حكومية او غير حكومة تمتلك تلك البيانات الدقيقة والصحيحة.

وأكدت الجمعية دعمها ووقوفها الكامل مع الوكيل النوبة وإدارته في المضي قدما حتى تحقيق الرعاية الكاملة للجرحى وأسر الشهداء.

جمعية جرحى عدن
739586538
772171786