الفن

الأربعاء - 09 يونيو 2021 - الساعة 08:26 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/زنجبار /خاص

استقبل الاخ عبدالقادر باجميل مدير مكتب الصحة والسكان مديرية زنجبار محافظة ابين صباح اليوم في مكتبه بممثل منظمة اطباء العالم (MDM) الاخ باسكوالي اونجوين اناكليتو المنسق الميداني للمنظمة والاخ جميل عبدالستار المسؤول الامني والتواصل واكرم الديني المسؤول اللوجستي وحزام مثنى ونبيل باشا من الطاقم الطبي في المنظمة. وذلك في اطار زيارة المنظمة لمديرية زنجبار لرصد الاحتياجات والمتطلبات للوحدات والمراكز الصحية .

حيث رافق باجميل فريق المنظمة في زيارتهم التفقدية للوحدة الصحية لمنطقتي عمودية وباشحارة والوحدة الصحية في منطقة الشيخ عبدالله في زنجبار وطافوا باقسام الوحدتين الصحية وتعرفوا على نوع ومستوى الخدمات الصحية التي تقدم للمواطنين في هذه الوحدتين الصحية، وماهي الاحتياجات والمتطلبات.

واستمع المنسق الميداني للمنظمة باسكوالي من مدير صحة زنجبار باجميل لشرح مفصل عن عمل الوحدات الصحية والجهود التي يبذلها العاملين الصحيين فيها لتحسين الخدمات المقدمة حسب الامكانيات المتوفرة.

واستفسر باسكوالي من باجميل عن القرى والمناطق وعدد السكان بما فيهم النازحين المستفيدين من الوحدتين الصحية، ومدى اقبالهم للعلاج فيهما، واستفسر كذلك عن الحالة الامنية في المنطقة.

واوضح ممثل المنظمة باسكوالي لمدير صحة زنجبار عن كيفية تدخل المنظمة وامكانية تقديم مساعدتها في دعم الوحدات الصحية ونوع تدخل المنظمة( وخاصة في الصحة ) وكل ما يتعلق بذلك من كادر وادوية وغير ذلك من المستلزمات الطبية والتاثيث والمختبرات.

محمد عبيد