الفن

الجمعة - 30 يوليه 2021 - الساعة 05:40 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/أبين/خاص

خرج المئات من أبناء مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين عقب صلاة الجمعة بتظاهرة حاشدة للتنديد بتردي الأوضاع المعيشية وغلاء الأسعار غياب الجهات الحكومية عن اداء واجبها في المدينة.

وتجمع المتظاهرين الغاضبين في ساحة عامة في المدينة عقب توافدهم من عدة مساجد، حيث هتف المواطنين بشعارات تندد بفساد السلطة المحلية والجهات الحكومية بالمحافظة وتردي الخدمات الأساسية وتدهور الأوضاع وغلاء المعيشة .

وأشار أحد المتظاهرين " الحالة أصبحت صعبة في ظل عدم تسلم المرتبات بشكل منتظم وانعدام الخدمات من كهرباء ومياة وصحة ونظافة وصولا إلى الغلاء الفاحش في أسعار السلع والمواصلات والمحروقات وكل ذلك تحت مبرر تدهور الريال اليمني".

واشار المتظاهرون بشعارات تنادي فيها قيادة التحالف العربي بانتشال وضع البلد بشكل عام والمحافظة بشكل خاص وذلك لما تتعرض له من حروب ودمار على مختلف الجوانب.

وطافت المظاهرة شارع زنجبار الرئيسي رفعين شعارت منددة بسياسة التجويع والتركيع ومستنكرة وشاجبة للوضع الماساوي المخزي الذي وصلت اليه الحالة المعيشية للناس منددة بصمت الشرعية والانتقالي والتحالف مما وصلت اليه الاوضاع المعيشية من سوء وتدهور وانزلاق للهاوية.