الفن

الجمعة - 30 يوليه 2021 - الساعة 08:41 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/أبين/نظير كندح


خرجت جماهير محافظة أبين بمدينة زنجبار في مسيرة جماهيرية حاشدة عقب صلاة الجمعة جابت شوارع المدينة وذلك احتجاجاً على سياسة التجويع العام وارتفاع الأسعار وانهيار العملة المحلية مقابل الريال السعودي والدولار الأمريكي *ورفضاً* لسياسة الخنوع التي تمارسها حكومة المناصفة تحت وصاية التحالف العربي الثنائي ..

وفي المسيرة رفع المحتجون لافتات كتب عليها : " ترحل حكومة الفساد " .. " لا لسياسة حرب الخدمات والتجويع ورفع الأسعار " .. " فليسقط لصوص قوت الشعب " .. " يرحل الفاسدون ويبقى الشعب مرفوع الرأس " .. " قطع الرأس ولا قطع المعاش " .. " أين رواتب العسكريين حق سنة وأربعة أشهر لمصلحة من كل هذا التجويع " ..

كما ردد المتظاهرون شعارات غاضبة تجاه التحالف العربي الثنائي ، مطالبينهم بانتشال الوضع المعيشي القاسي للشعب اليمني جراء سياستهما التي دمرت اليمن وادخلته في نفق مظلم ..

وفي ختام المسيرة الجماهيرية اصدرت اللجنة المنظمة للتظاهرة بياناً أكدت فيه على استمرار الوقفات الإحتجاجية كل أثنين وجمعة من الأسبوع حتى تستجيب الحكومة والتحالف الثنائي لمطالب الشعب العادلة ..

يذكر أن ارتفاع الأسعار في أبين بلغ درجات غير متوقعة مما جعل المواطنين غير قادرين على مجاراتها .. وتنذر بكارثة إنسانية كبيرة ..