أخبار محلية

السبت - 25 سبتمبر 2021 - الساعة 01:18 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن/خاص

نشر إعلام مؤسسة كهرباء العاصمة عدن قبل قليل من الآن آخر المستجدات حول تزويد المحطات بالوقود وموعد عودة كافة محطات التوليد للخدمة .

حيث قال مدير مكتب إعلام كهرباء عدن نوار أبكر في منشور على صفحته على الفيس بوك رصده محرر صحيفة الوطن العدنية أن هنالك 32 ناقلة يجري تزويدها بالوقود داخل منشأة النفط بالبريقة.

وأكد أبكر وصول ناقلة وقود إلى محطة السعدي وتم دخولها للخدمة تدريجياً ب25 ميجا ومن المتوقع خلال النصف ساعة يرتفع إلى 30 ميجا.

وأشار إلى وصول ناقلة أخرى بدأت بتفريغ الوقود في خزانات محطة الأهرام وخلال العشرين دقيقة القادمة ستدخل ب30 ميجا إلى الخدمة وهي طاقتها الكاملة.

ولفت إلى أن هنالك ناقلات أخرى بطريقها الآن إلى محطة باجرش 40 ميجا وخلال ساعة واحدة بأذن الله ستعود إلى الخدمة.

وأكد أبكر أنه بأذن الله مع الساعة الثالثة فجراً ستكون جميع محطات التوليد قد عادت إلى الخدمة بالإضافة إلى 60 ميجا التي كانت متوقفة ستعود هي كذلك.

ولفت إلى أنه سيتم خفض عجز ساعات الانطفاء تدريجيا كلما دخلت محطات التوليد إلى الخدمة، متوقعا صباحاً يلتمس الجميع التحسن بعد إرتفاع التوليد وإنخفاض الأحمال.

وأشار إلى أنهم حالياً في محطة الأهرام وبدأ التشغيل التدريجي بخمسة ميجا ، منوها إلى أنه سيتم إطلاعنا آخر بالمستجدات بأذن الله بعد ساعة من الأن.

يشار إلى أن العاصمة عدن تشهد بالكامل ظلاما دامسا ووصلت ساعات الإنقطاع إلى أكثر من 12 ساعة في ظل إرتفاع درجة الحرارة والرطوبة التي تشهدها المدينة.