الفن

الإثنين - 27 سبتمبر 2021 - الساعة 03:14 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/سرار/صالح البخيتي


في أجواء من الفرح والنشوة بطعم النجاح والتفوق، نظمت إدارات مدارس التعليم الاساسي والثانوي بمنطقة حطاط الركب وضواحيها بمديرية سرار يافع بمحافظة أبين ،صباح اليوم الأحد حفل تكريم للطلاب الأوائل والمدراء والمعلمين المثابرين في عملهم خلال العام الدراسي2021/2020م.

حيث أفتتح الحفل بالنشيد الوطني الجنوبي ثم تلاوة من الذكر الحكيم القاءها الطالب عبدالرحمن عباس ثم وقف الحاضرون دقائق حداد لقراءة الفاتحة على روح الفقيد المناضل حنش راجح أحمد ثم ألقى مدير ثانوية الشهيد بالليل علوي أ. مرشد عبدالله هائل كلمة رحب فيها بالحاضرين ثم هنأ أبناءه الطلاب والطالبات الذين حصدوا المراتب الأولى بكل صف دراسي خلال العام الماضي، وحثهم على مواصلة طريق النجاح،ومشيداً في الوقت ذاته بجهود زملاءه المعلمين بمدارس حطاط الركب وهي مدرسة الشهيد حسين زين ومدرسة أمهاء حطاط وأمهاء حُمة ومدرسة أمسدارة ومدرسة طارق بن زياد ومدرسة حبر وثانوية الشهيد بالليل علوي على تؤدية رسالتهم النبيلة مع أبنائهم الطلاب،وشاكراً الأهالي وراعي الحفل الكريم الشيخ عمار السعيدي شيخ مشائخ آل سعيد على تبرعه ودعمهُ السخي لهذا الحفل الكريم الذي يخلق روح التنافس الشريف بين الطلاب ويعزز العمل والأرتقاء والنهوض بالعملية التعليمية بمدارس المنطقة.

بعد ذلك كلمة مدير التربية بالمديرية أ.فوزي محُمد علي المُخيري هنأ من خلالها الطلاب المتفوقين والمعلمين المثابرين في مدارس حطاط الركب،داعياً الأهالي للأهتمام بالتعليم ومعبراً عن سعادته بإقامة هذا الحفل الذي يأتي تشجيعاً لجهودهم كطلاب متفوقين ومعلمين مثالين ومدراء مثابرين وتكريماً لما حققوه من نجاح خلال العام الماضي وحالياً ،وشاكراً راعي الحفل الكريم الشيخ عمار بالليل السعيدي على عطاءه الدائم والسخي للطلاب والمعلمين بمناطق حطاط بيافع سرار داعياً بقية رجال المال والأعمال إلى الاقتداء بالسعيدي في دعم العملية التعليمة بمديرية سرار.

من جانبه د. يسلم بالليل علوي رئيس منسقية جامعة أبين تحدث بكلمة عبر فيها عن سعادته للمستوى العلمي الذي وصل إليه أبنائهم الطلاب،شاكراً في الحال الجهود المبذولة من قبل إدارات المدارس المكرمة وطواقمها التعليمية مع أبنائهم الطلاب والطالبات خلال العام الماضي وبهذه المرحلة الصعبة التي تمر فيها البلاد جرى إنهيار العملة وتدهور أوضاع المعلمين.

بعد ذلك تم تكريم الطلاب الأوائل والمعلمين والمدراء ومجالس الآباء والشخصيات الفاعلة بمدارس منطقة حطاط وضواحيها بشهائد تقديرية ومبالغ مالية،كما تم تكريم راعي الحفل بدرع الوفاء والعرفان من قبل إدارات المدارس المكرمة ومكتب التربية والتعليم بيافع سرار.

حضر الحفل عدد من الشخصيات التربوية والاكاديمية والأجتماعية المثقفة وأولياء أمور الطلاب يتقدمهم :مديرمكتب التربية والتعليم خنفرأ.محمود بن سبعة،و مستشارالتربية والتعليم أبين أ. شيخ النوباني،ود.عادل نصر سعيد،وأ.سالم سعيد مديرالتدريب والتأهيل خنفر والشيخ عبود عقيل السعيدي وأ. محمد صالح الرهوي وعبدالرقيب السنيدي رئيس دأئرة الشباب والطلاب أنتقالي أبين، وأ.أحمد يسلم صالح السنيدي،والشيخ مختار سعيد علوي السعيدي.