اخبار وتقارير

الثلاثاء - 19 أكتوبر 2021 - الساعة 04:30 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/سيئون

شدد مدير عام الأمن والشرطة بوادي وصحراء حضرموت العميد ركن حسن احمد العيدروس على العمل يداً بيد لأجل النهوض بالواقع الأمني والتعاون فيما بين المواطنين والمشايخ وعقال الحارات لبسط الامن والاستقرار والتعاون مع الوحدات الأمنية والشرطوية لرصد أي تحركات مشبوهة تزعزع أمن وسكينة المواطنين.

وأشاد العميد العيدروس خلال لقاءه بالهيئة الرئاسية للمرجعية بحضور نائب مدير الامن والشرطة بالوادي والصحراء العقيد علي الصاعي بجهود مرجعية حلف قبائل حضرموت الوادي والصحراء في حلها العديد من القضايا المجتمعية وتدخلاتها في فض النزاعات ودورها الفاعل في المطالبة بتعزيز الجانب الأمني لمديريات الوادي والصحراء .

وأكد العيدروس حرص ادارة الامن على تنفيذ خططها الامنية بكل تفاني واخلاص حسب الامكانيات المتاحة، واستمرار اعادة تأهيل الوحدات للمساهمة في الانتشار والتواجد الأمني لخدمة المواطنين، مشيرا بان الوضع الاستثنائي الذي تعيشه البلاد يتطلب تكاتف الجميع لينعم المواطن بالأمن والاستقرار .

الى ذلك، استعرض رئيس مرجعية حلف قبائل حضرموت الشيخ عبدالله صالح الكثيري والوفد المرافق له المطالب السابقة المرفوعة لرئاسة الجمهورية ووزارة الداخلية المطالبة بتجنيد 3 آلاف جندي من أبناء حضرموت لتعزيز الامن وكوادره في مختلف المديريات ومنها الصحراوية، معرباً عن استعدادهم ووقوفهم الى جانب القيادات الأمنية ومساعدتها في حل القضايا المجتمعية الى جانب مواصلة المطالبة بسرعة تعزيز الوحدات الأمنية من السلطات العليا في البلاد .

في حين استعرض المجتمعون الأدوار الثنائية بين الطرفين وتعزيز عمل الوحدات الأمنية بتخصيص ارقاماً للطوارئ لتلقي بلاغات المواطنين والمحافظة على سرية المعلومة المقدمة من المواطن، بالإضافة الى الاستجابة السريعة للبلاغات عبر رجال التحريات المنتشرون في عموم المناطق حتى يلمس المواطن عملية تحسن أمني وخدمي على الواقع المحلي .