أخبار محلية

الخميس - 18 نوفمبر 2021 - الساعة 08:02 م بتوقيت اليمن ،،،

رئيس انتقالي شبوة يقف إلى جانب عوض الوزير بفعالية الوطأة

الوطن العدنية/خاص

قال سياسي جنوبي بارز بأن فعالية الوطأة اللي نظمت مؤخرا بمحافظة شبوة التي دعا لها البرلماني القادم من الإمارات عوض الوزير هي فعالية إماراتية بامتياز.

حيث قال الأستاذ عبدالكريم سالم السعدي رئيس تجمع القوى المدنية الجنوبية بأن تجاهل مطالبة الإمارات بتسليم منشأة بلحاف لأبناء شبوة في سياق بيان عوض الوزير ومن حضر معه أكد أن الفعالية إماراتية بامتياز وأنها تأتى في إطار معركة الإمارات ضد استقرار شبوة.

وأضاف السعدي في منشور على صفحته على الفيس بوك رصده محرر صحيفة الوطن العدنية بأن المحافظ بن عديو معركته منتصرة فقط عليه أن يحرص دائما على فتح الباب لقوى شبوة السياسية والاجتماعية حتى لا يجد خصوم شبوة فرصة للتعطيل.

وتابع بالقول: لو أننا أخذنا ما ورد في بيان عوض الوزير واستبعدنا منه كل المفردات والجُمل والعبارات التي تشير إلى م/شبوة ، ووضعنا مكانها مفردات وجُمل وعبارات تشير إلى م/عدن !! هل ستقبل الإمارات وأدواتها بهذا البيان ؟؟

وأكد السعدي بأن ‏أوامر انسحاب القوات من الحديدة ، وبيان عوض الوزير في شبوة ، والحشد بإتجاه محافظتي أبين وشبوة ، كل هذه دلائل جديدة تضاف إلى سابقاتها في عدن وسقطرى وغيرها وتؤكد استمرار معركة الإمارات ضد الشرعية وخروج الإمارات عن هدف وجودها في اليمن.

وختم متسائلا: متى ياترى تُعلن الشرعية معركتها ضد الامارات؟