أخبار محلية

الخميس - 03 مارس 2022 - الساعة 01:01 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/خاص

أقدم وزير يمني محسوب على المجلس الانتقالي في حكومة المناصفة على تعيين نجله سكرتيراً خاصاً له.

حيث قام وزير النقل عبدالسلام حميد الزبيدي -مستشار رئيس الانتقالي للشؤون الإقتصادية ورئيس اللجنة الاقتصادية العليا للمجلس- بتعيين نجله "أنور" سكرتيراً خاصاً له بقرار غير معلن.

ويحرص الوزير عبدالسلام حميد الزبيدي على اصطحاب نجله أنور في مختلف تحركاته الخارجية وآخرها زيارة الإمارات وإضافة إسم نجله في الأخبار الصادرة عن إعلام الوزارة بصفته سكرتيرا خاصا للوزير.

وأثار هذا القرار موجة سخط واستنكار واسعة في أوساط نشطاء جنوبيين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتساءل الناشطون في عدة منشورات رصدها محرر صحيفة الوطن العدنية عن أي معايير أو مؤهلات أعتمد عليها وزير النقل ليعين على إثرها نجله سكرتيرا خاصا له.

وقالوا أن نجله أنور لا يحمل أي شهادات أو خبرات تؤهله لنيل هذا المنصب الرفيع الذي حصل عليه ك "مكافئة" من والده.

وأكد الناشطون على أن هنالك العشرات من موظفي ومنتسبي وزارة النقل ممن هم أحق من نجل الوزير بالمنصب ويحملون الشهادات العلمية الكبيرة وذوو خبرة طويلة ولكن الواسطة والمحسوبية كانت أكبر من كل شيء.

هذا ويواجه وزير النقل في حكومة المناصفة والمحسوب على حصة المجلس الانتقالي الجنوبي عبدالسلام حميد، تهما بالفساد المالي، من بينها أموال طائلة تذهب ادراج الرياح.

حيث نشر الصحافي الجنوبي مشعل الخبجي مجموعة من الوثائق التي توضح بأن مئات الملايين من ايرادات الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل فرع عدن يتقاسمها الوزير ومدراء الفروع بتخطيط مدير مكتب الوزير نفسه.

وأشار الخبجي إلى أن نجل وزير النقل "أنور عبدالسلام حميد" يصرف له 5 آلاف دولار بدل سفر بدرجة "مدير عام".