أخبار محلية

الخميس - 12 مايو 2022 - الساعة 09:17 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/متابعات

قال مصدران أمني ومحلي إن مسلحين قبليين يواصلون احتجاز وكيل محافظة عدن رشاد شائع في مدينة ردفان بمحافظة لحج عقب مداهمة منزله مساء أمس الأربعاء في مدينة إنماء بالعاصمة عدن واختطافه إلى منطقة الذنبه بردفان.

وبحسب المصادر فقد جاءت حادثة اختطاف الوكيل "شائع" على خلفية مقتل شاب تقول عائلته إنه قتل برصاص أحد أفراد حراسة وكيل العاصمة المؤقتة للبلاد دون تأكيد هذه الرواية بشكل رسمي من قبل أي جهة أمنية أو مسؤولة.

وقالت المصادر إن مسلحين لم تحدد هوياتهم يرجح انتمائهم لعائلة الشاب سالم سيف المحلائي أقتحموا منزل وكيل محافظة عدن رشاد شائع قبل أن يغادروا برفقة الأخير إلى ردفان.

وتقول المصادر إن المسلحين يسعون إلى الضغط على الوكيل شائع لتسليم الجندي الذي يتهم من قبلهم بقتل الشاب سالم سيف المحلائي قرب المطار العسكري في عدن بينما كان يقود سيارته في الطريق البحري بين خورمكسر والمنصورة.

‏ولم تصدر قوات الأمن الرسمية بالعاصمة عدن وفصائل الحزام الأمني أي بيان يشرح ملابسات حادثة مقتل "المحلائي"، ويحدد المتهمين في الحادثة بعد مضي أكثر من 24 ساعة على الواقعة.

‏وقال مصدر محلي في محافظة لحج إن المسلحين نقلوا وكيل محافظة عدن رشاد شائع إلى خارج العاصمة المؤقتة للبلاد صوب المنطقة التي ينتمي إليها القتيل، غير أنهُ لم يتضح بعد كيف تمكن المسلحين من مغادرة المدينة والمرور بالنقاط الأمنية بين عدن ولحج.

وأفاد المصدر أن مساع واتصالات تجريها قيادات عسكرية وقبلية للتوصل إلى إتفاق يقضي بالإفراج عن وكيل محافظة عدن رشاد شائع مقابل البحث عن المتهم وتسليمه في حالة أكدت التحقيقات وقوفه خلف عملية مقتل الشاب سالم المحلائي.

المصدر| المصدر أونلاين