عربية وعالمية

الجمعة - 13 مايو 2022 - الساعة 08:14 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية : متابعات


أصدر العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، توجيها بعد وفاة رئيس دولة الإمارات العربية ‏المتحدة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، اليوم الجمعة.‏

ووجّه الملك سلمان بإقامة صلاة الميت الغائب على الراحل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، بعد صلاة العشاء، اليوم الجمعة، بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، وفقا وكالة الأنباء السعودية (واس).

وذكر بيان من الديوان الملكي السعودي أن "الملك سلمان وولي عهده، الأمير محمد بن سلمان، تلقيا ببالغ الحزن وعظيم الأسى نبأ وفاة رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رحمه الله رحمة واسعة وأسكنه فسيح جناته".

وتابع البيان أن الملك سلمان وولي عهده "أعربا عن بالغ التعزية والمواساة لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة وعائلة آل نهيان الكريمة والشعب الإماراتي، وللأمتين العربية والإسلامية في وفاة قائد قدم الكثير لشعبه وأمته والعالم".

وأضاف البيان الملكي أن "العاهل السعودي وولي عهده أكدا أن المملكة العربية السعودية وشعبها إذ يشاطرون الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة أحزانهم، ليسألون الله العلي القدير أن يلهم الجميع الصبر والسلوان في هذا المصاب الجلل، وأن يديم على دولة الإمارات العربية المتحدة الأمن والاستقرار والرخاء والازدهار".

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت الإمارات وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

وأعلن الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام على الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان مدة 40 يوما، ابتداءً من اليوم.

كما تم تعطيل العمل في الوزارات والدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص 3 أيام اعتبارا من اليوم.