أخبار محلية

الثلاثاء - 17 مايو 2022 - الساعة 10:45 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/شبوة/خاص

صرح نجل محافظ محافظة شبوة عبدالله عوض الوزير ان السلطة المحلية الحالية في شبوة عاجزة عن القيام بأي مشاريع تنموية او خدمية للمحافظة حاليا.

واعاد نجل المحافظ ابن الوزير سبب ذلك العجز إلى ما نسبه من ديون تحملتها السلطة الحالية لمشاريع تنموية سابقه في عهد المحافظ السابق محمد صالح بن عديو .

وقال بن الوزير في نص تصريحه الذي نشره على صفحته على الفيس بوك رصده محرر صحيفة الوطن العدنية: اكثر من ١٠٠ مليون دولار ديون يتم المطالبة بها من السلطة الحالية على انها استحقاقات مشاريع لمقاولين وغيرها بناءً على عقود واتفاقيات ابرمت سلفًا في عهد الإدارة السابقة.!!

وأضاف: مالم يتم النزول وتقصي الحقائق والنظر في وضعها القانوني وما تم إنجازه على ارض الواقع وتقييمها، سيبقى هذا العجز عائق للمضي قدمًا والشروع في مشاريع استراتيجية ستخدم المحافظة وابناءها والمحافظات المجاورة ، ناهيك عن دفع الاستحقاقات المعلقة حتى اللحظة.

هذا وقابل أبناء محافظة شبوة ماصرح به نجل ابن الوزير بسخرية واسعه على مواقع التواصل الاجتماعي وفي صفحة نجل المحافظ واعتبرو ذلك تهربا من المسؤولية وعدم السير في مشاريع التنمية التي كان يعد بها ابن الوزير سابقا .


هذا وتوقفت حركة المشاريع التنموية في محافظة شبوة منذ إقالة المحافظ السابق محمد صالح بن عديو والذي شهدت شبوة في عهده نقله تنموية لم تشهده من قبل .