أخبار محلية

الخميس - 23 يونيو 2022 - الساعة 01:17 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/وكالة سبأ

بعد ايام من نهاية جولة رئاسية مهمة في المنطقة، تبدو الرسائل القادمة من الكويت والبحرين ومصر وقطر مشجعة بمستقبل أفضل للعلاقات والتعاون الثنائي البناء.

قطر.. مرحلة واعدة بالتعاون المثمر
في محطته الاخيرة، كان رئيس واعضاء مجلس القيادة الرئاسي في دولة قطر الشقيقة كأول زيارة يمنية رفيعة بهذا المستوى عقب جهود المصالحة الخليجية المنبثقة عن قمة العلا، التي أعادت للمنطقة لحمتها وللعمل الخليجي زخمه تحت مظلة مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

كان صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في صدارة لقاءات الزيارة الرئاسية إلى دولة قطر الشقيقة، ليؤكد دعمه الكامل لوحدة اليمن وسلامة اراضيه، وللتوافق السياسي القائم ضمن مجلس القيادة الرئاسي، واصلاحاته الاقتصادية والخدمية، وكافة الجهود الرامية الى تخفيف المعاناة عن الشعب اليمني.

وفتح هذا الاعلان الاميري الباب امام المسؤولين والصحافة القطرية للتبشير بعهد جديد في العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين، وعلى رأسهم رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني ورؤساء الهيئات والمنظمات والصناديق القطرية العاملة في اليمن.

يقول القطريون انهم سيعيدون فتح مكاتب هيئاتهم الانسانية في المحافظات المحررة، وسيدرسون بجدية طلبات مجلس القيادة الرئاسي بشأن التمويل الخليجي للموازنة العامة للدولة، ودعم المرحلة الثانية من محطة الرئيس الكهربائية، وتحويل مستشفى خليفة بمدينة التربة إلى هيئة جامعية انموذجية، فضلا عن فتح الأجواء للرحلات المدنية بين البلدين، واتاحة الخبرات والمؤسسات القطرية امام الكوادر البشرية اليمنية.