أخبار محلية

الثلاثاء - 02 أغسطس 2022 - الساعة 10:57 م بتوقيت اليمن ،،،

تعبيرية

الوطن العدنية/خاص

تعرض أفراد أحد الألوية اليمنية للفصل الجماعي من قبل القيادة التابعين لها في إجراء يعد الأول من نوعه في السلك العسكري.

حيث أكدت مصادر خاصة لصحيفة الوطن العدنية بأن القائد العام لألوية عمالقة اليمن القائد بشير المضربي الصبيحي قام بفصل كافة أفراد اللواء الثاني وأستبدلهم بأفراد آخرين من منطقته.

هذا واستغرب أفراد اللواء من هذا الإجراء التعسفي من قبل القائد المضربي بفصل أفراد اللواء بأكمله واستبدالهم بأفراد آخرين جميعهم ينتمون لقبيلة واحدة (الصبيحة) الذي ينتمي لها القائد نفسه في إجراء وصف بالعنصري وغير لائق بهم كقادة قدموا التضحيات للوطن.

وقال أفراد اللواء أنهم تفاجئوا بإجراء فصلهم من اللواء واستبدالهم بأفراد آخرين من منطقة واحدة دون توضيح الأسباب والإشكاليات التي أدت إلى ذلك رغم قيامهم بكل إجراءات الترقيم والبصمة قبل أشهر مع زملائهم في الألوية الأخرى.

وأضافوا إلى أنهم طالعوا بيان صادر عن القائد بشير المضربي يتحدث فيه عن عدم سقوط أي فرد من الكشوفات المعتمدة لديهم ، إلا أنه قام بفصلهم واستبدالهم بأفراد آخرين وهذا يتناقض تماما مع بيانه الأخير.

وفي الختام دعا الأفراد القائد العام لألوية عمالقة اليمن بشير المضربي الصبيحي بالنظر بمشكلتهم وحلها حلاً عادلاً وتجنيب الأفراد أي خلافات جارية بين القادة التي لا علاقة للأفراد بها لا من قريب ولا من بعيد.