أخبار محلية

الخميس - 29 سبتمبر 2022 - الساعة 07:14 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/خاص

أظهر مقطع فيديو متداول لإمراة روسية، تسكن العراء في محافظة لحج، جنوبي اليمن عقب تهدم منزلها بمدينة الحوطة وأصبحت بلا مأوى.

وقالت مصادر صحفية محلية، إن الصورة لطبيبة روسية، كانت تعمل في اليمن، وتزوجت أحد أبناء محافظة لحج.

وأوضحت المصادر أن منزل المرأة الروسية الواقع في مدينة الحوطة، تعرض للانهيار يوم أمس الأول الثلاثاء بعد وفاة زوجها اليمني، وباتت تعيش في العراء دون مأوى ، وسط مناشدات أطلقها ناشطون والأهالي بالتدخل لانقاذها وإنهاء معاناتها.

وفي هذا السياق فقد افاد السكرتير الإعلامي لمحافظ لحج الصحفي محمد محي الدين عبر منشور على صفحته على الفيس بوك رصده محرر صحيفة الوطن العدنية أنه تجاوباّ مع ما تم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص المراة الروسية في لحج، فقد تكفلت السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالمحافظ اللواء الركن احمد عبدالله تركي بترميم منزلها بالكامل.

ولفت محي الدين إلى أن المحافظ التركي وجه مكتب الاشغال بسرعة البدء في تنفيذ التوجيهات والنزول الى منزل الطبيبة الروسية ورفع تقرير عن الاحتياجات الهندسية والتكلفة الاجمالية لاعتمادها والشروع بالعمل.

وعبر محي الدين في ختام منشوره عن شكره للجهود الاعلامية الصادقة التي توضح الحقيقة وتعمل من المنطلق المهني ورفع الصورة والحدث ليتسنى للسطلة المحلية القيام بواجبها وهذا ماتتمناه ونأمله من دور الاعلام الموجه نحو الاهداف والمبادىء السامية لحياة المواطن التي من خلالها تقوم السلطة بواجبها الوطني والاخلاقي.لحج.. طبيبة روسية تعيش في العراء والمحافظ التركي يتدخل لإنهاء معاناتها - شاهد فيديو