الفن

الأربعاء - 17 مايو 2023 - الساعة 09:34 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/أبين

أصدرت إدارة أمن أبين توضيحاً بشأن أحداث مدينة جعار قبل عدة أسابيع ، وما وصلت اليه التحقيقات والاجراءات الأمنية من طرف الأمن وقيادة الحزام الأمني بالمحافظة.

وإذ توضح إدارة أمن أبين عددا من النقاط للرأي العام .

أولاً : توضح إدارة أمن أبين بأن التأجيج الذي تدعو اليه مجاميع قبلية للتحشيد نحو مدينة جعار ، لا يخدم أحد ، وخصوصاً وأن محافظة أبين نأت بنفسها عن أي صراع يقلق السكينة العامة .

ثانياً : تؤكد إدارة أمن أبين بخصوص القضية ، ، قد تم إيداعهم السجن لإتخاذ الإجراءات القانونية وإحالة ملفهم الى النيابة وهي المعني بالفصل .. حيث وأن عدد الذي تم ضبطهم خمسة أشخاص .

ثالثاً : بذل مدير أمن أبين العميد علي ناصر بوزيد ومدير أمن مديرية خنفر النقيب علي الصهيبي جهوداً كبيرة في متابعة القضية حيث تم الجلوس مع قيادة الحزام الأمني ، وتم تسليم عددا من الجنود المتهمين .. كما والتقى مدير الأمن في العاصمة عدن بأسرة آل سبعة مع عددا من مشائخ وأعيان آل يهر وتم اطلاعهم بتفاصيل القضية وضبط المتهمين ، وأن أي شخص آخر تستدعيه النيابة سيتم أحضاره ، والقانون فوق الجميع .

رابعاً : لقد تفاجئت الأجهزة الأمنية بالبيان الذي صُدر من عددا من المشائخ يدعو الى التحشيد في أبين ، دون أي مراعاه للجهود التي تم بذلها في القضية ، وهذا أمر لا يخدم الأمن ولا القانون .

خامساً : تُشير إدارة أمن أبين بأن كل شخص ثبت تورطه في تلك الأحداث سيتم إتخاذ الإجراءات القانونية بحقه مهما كان موقعه .

سادساً : لن تسمح إدارة أمن أبين والحزام الأمني بأبين أي تجمعات مسلحة ، لا تخدم المسار القانوي ، وتهدد السكينة العامة .

سابعاً : تشكر إدارة أمن أبين قيادة الحزام الأمني بالمحافظة على تعاونها ومتابعتها سير القضية بما يقتضيه القانون .

ثامناً : تدعو المشائخ والأعيان الى تحكيم العقل وعدم التأجيج وضبط النفس ، والجلوس مع الجهات المعنية بخصوص القضية وما وصلت اليه .

#مكتب_إعلام_إدارة_أمن_أبين
17 مايو 2023