أخبار الرياضة

الإثنين - 29 مايو 2023 - الساعة 12:10 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/وكالات

حسم ريال سوسيداد آخر مقاعد دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، رغم خسارته خارج قواعده أمام أتلتيكو مدريد (2-1) مساء الأحد، في الجولة 37 من الدوري الإسباني.

يأتي هذا في الوقت الذي التحق فيه إسبانيول رسميا بفريق إلتشي بالدرجة الثانية بعد تعادله القاتل أمام فالنسيا (2-2).

وعلى ملعب (سفيتاس ميتروبوليتانو)، استعاد أتلتيكو مدريد طعم النقاط الثلاث بفوزه على ضيفه ريال سوسيداد.

وأحرز النجم الفرنسي أنطوان جريزمان (ق37)، والأرجنتيني ناويل مولينا (ق73)، هدفي أتلتيكو مدريد، فيما سجل النرويجي ألكسندر سورلوث هدف سوسييداد الوحيد في الدقيقة 88.

بانتصاره رفع الأتلتي رصيده إلى 76 نقطة في المركز الثالث، بينما تكبد الفريق الباسكي خسارته الأولى منذ 7 جولات، ليتجمد رصيده عند 68 نقطة.

ورغم الخسارة، التاسعة هذا الموسم، إلا أن سوسيداد حجز التذكرة الأخيرة التي تمنحه حق المشاركة في "التشامبيونز ليج" في الموسم المقبل، ليعود بذلك للبطولة بعد غياب 9 سنوات.

من جانبه، لم يستغل فياريال سقوط سوسيداد، ليشعل الصراع على بطاقة دوري الأبطال حتى الجولة الأخيرة، بخسارته على يد مضيفه رايو فاليكانو (2-1).

وتجمد رصيد فريق "الغواصات الصفراء" عند 63 نقطة ينهي بها موسمه في المركز الخامس، المؤهل للدوري الأوروبي.

وعاد ريال بيتيس بالنقاط الثلاث من عقر دار جيرونا، بعد أن قلب تأخره بهدف إلى انتصار (1-2)، ليرفع رصيده إلى 59 نقطة، ويضمن إنهاء الموسم في المركز السادس، المؤهل للدوري الأوروبي.


بينما لم يُحسم آخر مقاعد أوروبا، المؤهل لدوري المؤتمر، بعد خسارة أوساسونا أمام مضيفه خيتافي (2-1)، وبالمثل أتلتيك بلباو على يد "الهابط" إلتشي بهدف، ليتساوى الفريقان برصيد 50 نقطة.

أما فيما يتعلق بالهبوط، فأصبح إسبانيول ثاني الهابطين رسميا للقسم الثاني بتعادله إيجابيا (2-2) أمام فالنسيا على ملعب المستايا، بعد أن كان متقدما حتى الوقت المحتسب بدلا من الضائع بفارق هدف.

واكتفى الفريق الكتالوني بإضافة نقطة جعلت رصيده 36، ليبتعد عن مراكز النجاة بفارق 4 نقاط مع تبقي جولة واحدة، ليغادر بذلك الليجا نجو الدرجة الثانية للمرة السادسة في تاريخه، والثانية في آخر 5 مواسم، بعد موسم واحد قضاه في القسم الأدنى في (2020-21).

بينما لم تكشف الجولة النقاب عن ثالث بطاقات الهبوط، حيث سيكون الصراع بين 6 أندية في جولة الختام لتجنب هذا المصير.

وبعد نهاية الجولة قبل الأخيرة، أصبح ترتيب مراكز هذه الفرق كالتالي: قادش (الـ13 بـ41 نقطة)، يليه خيتافي ثم فالنسيا بنفس الرصيد.

ثم يأتي ألميريا وسيلتا فيجو في المركزين الـ16 والـ17 على الترتيب بـ40، وأخيرا بلد الوليد صاحب المركز الـ18 بـ39 نقطة.