اخبار وتقارير

الثلاثاء - 25 يونيو 2024 - الساعة 09:03 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن

قال الصحافي المعروف علي مقراط بأن قيادة المجلس الانتقالي أصبحت معزولة عن معاناة الشعب في الجنوب التي تدعي تمثيله في قضية استعادة دولته .

وقال مفراط: كنت على يقين وبعد أشهر من اشهار الانتقالي قبل ثمان سنوات أنه لن يحقق خطوة واحدة في مؤشر استعادة دولة الجنوب وتحقيق حلم السواد الأعظم المنادي بفصل جنوب اليمن عن شماله لأنه ارتهن للمخططات الخارجية التي تدعمه بكميات السلاح وادوات القتل وأيضاً المال واشعال الصراعات الداخلية التي تقوض تلاحمه الداخلي.

وتحدى مقراط داعمي الانتقالي التحدث بكلمة واحدة أمام الدول الكبرى والأمم المتحدة أو مجلس الأمن ولو بالإشارة فقط إلى قضية الجنوب.


وتابع مقراط قائلاً : سينال الدعم بالسلاح والمال والرواتب لقواته وقياداته وأدواته الاعلامية الفاشلة والمنفرة ويمنحوه مساحة الخطابة والسب والشتم والتخوين لمعارضيه والتحدث كيف ما يشاء عن الجنوب .لكن لن يدعموه بأي مشروع خدمي أو ساعتين كهرباء في صيف خارق وحارق ، ولايهمهم موت الناس وبالتالي مرت ثمان سنوات والانتقالي بنفس الخطاب والفشل والعجز.

وختم قائلا: مجنون أو غير طبيعي من يعتقد أن الانتقالي يحقق مشروع استراتيجي كبير بواسطة دعم الخارج وهو مفكك داخليا حتى وان اعلنت أمريكا وروسيا والاتحاد الاوربي وغيرها دعمه ، ولن يستطيع الخارج يحقق نجاح أن لم تصلح نفسك داخليا ، ومتى ما توحدت القوى السياسية والتف حولها الشعب ستفرض على الخارج الاعتراف بالضغط ، ما لم كل الأحلام سراب والمطبلين جاهزين لتخوين كل اعلامي صادق وحر وصريح . ولن يعترفون بالحقيقة إلا بعد فوات الاوان ووقوع الفاس في الرأس ولن ينفع الندم ، فاتكم بعافية سلاااااااااام