أخبار الرياضة

الجمعة - 20 سبتمبر 2024 - الساعة 01:09 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/كووورة


اكتفى آرسنال بنقطة في بداية مشواره بمسابقة دوري أبطال أوروبا، بتعادله مع مضيفه أتالانتا (0-0)، مساء الخميس.

ولم يقدم الفريقان ما يشفع لهما الخروج بنقاط المباراة الثلاث، وأهدر أتالانتا ركلة جزاء في الشوط الثاني نفذها ماتيو ريتيجي.

وسيواجه آرسنال في الجولة الثانية باريس سان جيرمان، فيما سيحل أتالانتا ضيفا على شاختار دونتيسك يوم الأول من تشرين الأول / أكتوبر المقبل.

وشهدت تشكيلة آرسنال الأساسية، عودة الألماني كاي هافيرتز لخط الوسط، لتعويض غياب المصاب مارتن أوديجارد، ليشغل البرازيلي جابرييل جيسوس مركز المهاجم الصريح.

وبدأ آرسنال المباراة مهاجما، فمرر لاعب وسطه توماس بارتي الكرة إلى الجناح الأيمن بوكايو ساكا، الذي هيأ الكرة للتسديد لكن محاولته ارتدت من الدفاع في الدقيقة الخامسة.

وخطف هافيرتز الكرة قبل أن يتقدم ويسدد بعيدا عن المرمى، واحتسب الحكم ركلة حرة لصالح الفريق الإنجليزي، انبرى ساكا لتنفيذها لكن كارنيسيسكي أبعد الكرة ببراعة.



وسدد مارتينيلي فوق المرمى، وسنحت أول فرضة خطيرة لأتالانتا في الدقيقة 29 عندما مرر ريتيجي كرة لتشارلي دي كيتيلايري، بيد أن محاولة الأخير استقرت في المدرجات.

واحتسب الحكم ركلة جزاء لأتالانتا مع بداية الشوط الثاني، وانبرى ريتيجي لتنفيذها لكن دافيد رايا تصدى بها، قبل أن ينهض سريعا ويطير لإبعاد متابعة اللاعب ذاته في لقطة أسطورية.

ودخل جورجينيو ولياندرو تروسارد إلى تشكيلة آرسنال بدلا من بارتي وجيسوس، فيما عزز أتالانتا تشكيلته عبر الزج بالجناح الكولومبي المخضرم خوان كوادرادو.

ومن ركلة ركنية، وصلت الكرة عند القائم البعيد ناحية هافيرتز الذي مررها برأسه داخل منطقة الست ياردات، بيد أن الظهير بن وايت عجز عن متابعة الكرة في المرمى.

وأطلق كوادرادو تسديدة مقوسة علت مرمى آرسنال، ثم أشرك ميكيل أرتيتا كل من ريكاردو كالافيوري ورحيم سترلينج، وجرب كوادرادو حظه بتسديدة جديدة مرت بجانب المرمى.

وتلقى سترلينج تمريرة من هافيرتز، قبل أن يمررها لمارتينيلي الذي ضل طريق المرمى، ورغم التبديلات لم تسفر الدقائق العشر الأخيرة عن جديد، ليكتفيان بالتعادل 0-0.