عربية وعالمية

السبت - 21 سبتمبر 2024 - الساعة 06:52 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /جدة


أشاد الأمين العام لمنظمة التعاون الاسلامي حسين طه، بالجهود الكبيرة التي تبذلها المملكة العربية السعودية لخدمة الإسلام وقضايا المسلمين حول العالم وسعيها الدؤوب لنصرة قضاياهم والدفاع عنها في المحافل الدولية.

وأشار الامين العام للمنظمة في بيان بمناسبة اليوم الوطني الـ94 للمملكة الذي يصادف 23 من سبتمبر، ولفت إلى دعم السعودية الثابت للقضية الفلسطينية عبر مبادرات عديدة منها الاجتماع الاستثنائي للجنة التنفيذية للمنظمة على مستوى وزراء الخارجية الذي عقد في اكتوبر الماضي لبحث جرائم الاحتلال الاسرائيلي المتواصلة بالإضافة إلى الدورة الاستثنائية لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء في المنظمة التي عقدت في مارس الماضي لبحث العدوان المتواصل على الشعب الفلسطيني.

واعرب بهذه المناسبة، عن تهانيه وتبريكاته للسعودية قيادة وشعبا بهذه المناسبة..منوهاً بالدعم الكبير والمتواصل الذي تقدمه قيادة المملكة للمنظمة وذلك عبر رعايتها السامية وحسن وفادتها والدفع بجهودها وأنشطتها إلى الأمام.

واستذكر في هذا المجال القمة العربية والإسلامية المشتركة غير العادية التي عقدت بالرياض في نوفمبر الماضي لبحث العدوان على الشعب الفلسطيني بالإضافة إلى الحراك الكبير للجنة الوزارية التي ترأسها المملكة المنبثقة عن تلك القمة لحشد الدعم للقضية الفلسطينية وبلورة تحرك دولي لوقف الحرب على قطاع غزة.

وأشاد بما توفره المملكة باستمرار من خدمات جليلة وتسهيلات كبيرة للملايين من ضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين والزوار الذين يقصدون البقاع المقدسة لأداء الحج والعمرة والزيارة.