أخبار محلية

السبت - 21 سبتمبر 2024 - الساعة 09:40 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/خاص

قال القيادي السابق في المجلس الانتقالي الجنوبي السياسي صالح النود أن تقارب المجلس الانتقالي الجنوبي مع طارق صالح فرض عليه مثل ما فرضت عليه الشراكة.

جاء ذلك في تغريدة له على حسابه الشخصي بمنصة (X) قال فيها: ‏الخوف ان يكون المستفيد من هذا (التحالف) طرف واحد فقط، وان فكرة اننا في تحالف استراتيجيي مع طارق يخدم القضية الجنوبية ما هو الا تبرير لهذا التقارب الذي فرض علينا مثل ما فرضت علينا الشراكة.

وأضاف قائلا: اذا كان هذا التقارب مع طارق هو (تحالف) حقيقي، لماذا لا نسمع طارق يصرح بأي تصريح ايجابي تجاه الجنوب، على الاقل (قدام الناس) (ويجير بخاطرنا) مثلما نحن (نجير بخاطرة) بموقفنا معه لتحرير صنعاء.

وتابع بالقول: طارق وحدوي ويأكد ذلك في كل فرصة وبذلك اصبح بالضرورة هو ضد القضية الجنوبية وليس هناك اي مؤشرات ان هذا التقارب سيعود بالنفع على قضيتنا.

وزاد قائلا: بكل ما هو عليه المشهد اليوم، لا يزال طارق اقرب الى الحوثي من ان يكون اقرب الى الانتقالي وكل ما يجمعنا بطارق هو سطحي ولا يوجد مشروع استراتيجي فيه تبادل مصالح يجمعنا.

وختم بالقول: ما هو ملفت في مواقف (اصحاب الايادي الغير مرتعشة) انه ومع كل تراجع عن الثوابت تتراجع مواقفهم ويجتهدون في البحث عن المبررات لكل خطوة تراجع بل واحياناً يبالغون الى درجة انهم يجتهدون في محاولة تصوير هذا التراجع بانه تكتكة وانجاز.