اخبار وتقارير

الأربعاء - 02 أكتوبر 2024 - الساعة 06:52 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /الرياض

زار رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم الأربعاء، مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالعاصمة السعودية الرياض، حيث كان في استقباله المستشار بالديوان الملكي والمشرف العام على المركز الدكتور عبدالله الربيعة، وعددا من مسؤولي المركز.

وعبر رئيس الوزراء، عن إعجابه بما اطلع عليه من جهود كبيرة للمركز، ودوره المهم لدعم المحتاجين والمتضررين حول العالم.. معرباً عن امتنانه وشكره العميق للمملكة حكومة وشعباً على مجمل المساعدات الإنسانية والإغاثية والخيرية المقدمة لليمن وتخفيف معاناة الناس في مختلف المدن والقرى دون استثناء.. مؤكداً أن ذلك يجسد عمق العلاقات الأخوية التي تربط بين البلدين.

وناقش اجتماع عقده دولة رئيس الوزراء مع قيادة المركز، تنسيق وتطوير العمل الانساني في اليمن، إضافة إلى الأولويات للاحتياجات الإنسانية، والتنسيق المشترك بين الحكومة والمركز في تنفيذ البرامج والخطط المعدة بما يؤدي إلى تحقيق الاهداف المرجوة بكفاءة وفاعلية.

وكان المشرف العام على المركز الدكتور عبدالله الربيعة، قد رحب بزيارة دولة رئيس الوزراء.. مؤكداً حرص المركز على تخفيف معاناة الفئات المحتاجة والمتضررة والنازحة في اليمن.

كما استعرض بشكل تفصيلي المشاريع الإنسانية التي نفذها المركز في 102 دولة، من بينها اليمن والتي بلغ عدد المشاريع فيها 976 مشروعًا إنسانيًا بقيمة تجاوزت 4 مليارات دولار شملت مختلف القطاعات الحيوية.

رافق رئيس الوزراء خلال الزيارة وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، ومدير مكتب رئيس الوزراء المهندس انيس باحارثة، والمدير التنفيذي لوحدة الاستجابة العاجلة جمال بن غانم.