اخبار وتقارير

السبت - 12 أكتوبر 2024 - الساعة 02:14 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/المصدر أونلاين

أنهى سائقو ناقلات الغاز المنزلي اعتصامهم المفتوح في نقطة حسان بمحافظة أبين، احتجاجًا على استمرار النقاط الأمنية في فرض جبايات غير قانونية عليهم.

وقال عماد صادق حومي، سائق ناقلة الغاز المنزلي والمتحدث باسم سائقي الناقلات المضربين عند نقطة حسان بمحافظة أبين، إنه تم رفع الاعتصام بعد نقاشات واتفاق مع الشركة اليمنية للغاز.

وأضاف حومي أن نقاشات جرت بينهم وبين الشركة اليمنية للغاز، ممثلة بمديرها محسن وهيط، وأسفرت عن اتفاق لم يذكر تفاصيله، وتم بناءً عليه رفع الاعتصام.

وأشار حومي في وقت سابق إلى رفع عدد من نقاط الجبايات في محافظة أبين، وذلك عقب توجيهات محافظ المحافظة، اللواء أبوبكر سالم، التي قضت بالرفع المؤقت لنقاط الجبايات غير القانونية في المحافظة.

ولفت إلى أن نقاط تحصيل الجبايات من صافر إلى محافظة شبوة لا تزال تمارس أعمالها ولم يتم رفعها، وهو الأمر الذي رفضه سائقو الناقلات، مطالبين برفع جميع النقاط بشكل نهائي.

وأوضح أن 375 ألف ريال هي تكلفة كل رحلة تقوم بها ناقلة الغاز من صافر إلى العاصمة المؤقتة عدن، حيث يتم تحصيلها منهم بالقوة عبر نقاط الجبايات المنتشرة على طول الطريق.

الجدير بالذكر أن سائقي ناقلات الغاز المنزلي أعلنوا الأسبوع الماضي اعتصامًا مفتوحًا في نقطة حسان بمحافظة أبين، احتجاجًا على استمرار فرض الجبايات غير القانونية عليهم، رغم صدور قرارات وتوجيهات سابقة بإيقافها.