أخبار محلية

الأحد - 13 أكتوبر 2024 - الساعة 04:01 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/الأيام

توقف الأعمال والخدمات التي كان يقدمها البريد دفع أديب هاشم اليماني الذي يشغل مدير مكتب بريد الحوطة إلى العمل الإضافي بعد الدوام الرسمي أو قبله على متن دراجة نارية لتوفير لقمة العيش بعد أن تحول مكتب البريد في سوق المدينة إلى مكتب خاو على عروشه باستثناء العاملين فيه الذين يفتحون المكتب بشكل يومي دون تقديم أي خدمة سوى دفع فواتير الكهرباء أو دفع مرتبات المتقاعدين العسكريين التي لازال المكتب يقدم خدماته لهم.

يقول هاشم إنه اضطر للعمل بعد الدوام على متن دراجة نارية بعد أن كنا نعمل على مدار الساعة في تقديم الخدمات للمواطنين في مختلف المجالات المالية.

وأشار هاشم إلى إلى أن البريد حاليا لا عمل له بعد أن سحبت منه كل الخدمات خاصة صرف مرتبات المتقاعدين المدنيين ومرتبات الموظفين في 30 مكتبا حكوميا بالمحافظة ليصبح البريد خاويا لا وجود لذلك الازدحام وحركة المواطنين من وإلى البريد.

يقول أديب هاشم إنه لم يتبق لديهم في البريد سوى صرف مرتبات المتقاعدين العسكريين فقط مشيرًا إلى أنه إذا نقلت خدمة صرف مرتبات العسكريين فسوف تغلق مكاتب البريد بشكل نهائي بسبب توقف كافة الخدمات التي كان يقدمها البريد للمواطنين باستثناء تحصيل فواتير الكهرباء.

يقول أديب اليماني إذا لم تتحرك الجهات المختصة تجاه البريد الذي يقدم خدماته لعشرات الآلاف من المواطنين فإنه سوف يغلق وتنتهي حقبة تاريخية من عمل البريد وازدهاره منذ الاستقلال حتى اليوم.