أخبار الرياضة

الأحد - 20 أكتوبر 2024 - الساعة 02:50 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /خاص/محمد فتحي

دخل معسكر المنتخب الوطني الأول لكرة القدم المقام في محافظة تعز أسبوعه الثاني، استعداداً لمنافسات بطولة كأس خليجي 26 المقرر إقامتها في الكويت خلال الفترة من 21 ديسمبر 2024 وحتى 3 يناير 2025.

ويجري منتخبنا تدريباته اليومية بملعب الشهداء بتعز بوتيرة ونسق عال تحت قيادة الجزائري نورالدين ولد علي، ومساعده قيس محمد صالح، ومدرب الحراس الجزائري عبدالرحمن علان، على فترتين صباحية ومسائية، وفق البرنامج والخطة التي أعدها الجهاز الفني للمنتخب في المرحلة الأولى، قبل التوجه للمعسكر الخارجي.

ويعمل الجهاز الفني جاهداً لتقييم إمكانيات وقدرات اللاعبين تمهيدًا لاختيار القائمة النهائية لبطولة كأس الخليج العربي المقبلة.

ويسود معسكر المنتخب حالة من الإصرار على إثبات الذات من قبل اللاعبين الذين يدخلون مرحلة التحدي فيما بينهم كون الفترة المقبلة ستشهد عملية اختيار الأفضل لتمثيل المنتخب إلى جانب المحترفين الذي سيتم استدعائهم للمعسكر الخارجي.

وتقرر إقامة قرعة بطولة الخليج في نسختها رقم 26 بالكويت، خلال الأسبوع الأول من شهر نوفمبر المقبل، على أن يتم موعد القرعة رسميًا خلال أيام قادمة.

وتشارك في بطولة كأس الخليج ثمانية منتخبات، يأتي على رأسها منتخب الكويت (المستضيف)، بالإضافة للمنتخب العراقي (حامل لقب النسخة الأخيرة التي أقيمت في البصرة 2023)، إضافة إلى منتخبنا اليمني وقطر والسعودية وعمان، والإمارات، والبحرين.