أخبار محلية

الأحد - 09 سبتمبر 2018 - الساعة 01:12 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية / خاص

دعا قائد قوات شرطة الدوريات وأمن الطرق في العاصمة المؤقتة عدن العميد ركن مجاهد أحمد سعيد دول التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن وفي مقدمتها دولة الإمارات العربية المتحدة أن تاخذ مجريات الأحداث الأخيرة التي شهدها المدن الجنوبية بعين الأعتبار وتكون إنطلاقة لها لإعادة تصحيح سياسة تعاملهم في المحافظات المحررة من قوى الإنقلاب الحوثي قبل فوات الأوان وفي وقت لا ينفع فيه الندم .

وقال العميد ركن / مجاهد أحمد سعيد في مشنور له على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" على دول التحالف العربي وفي مقدمتها الإمارات ان تعمل على تقييم سياستهم في المحافظات المحررة لمعرفة مكامن الخطأ وتصويبها لتفاديها خلال المرحلة القادمة والسلامة منها ، لافتاً بأن عليها العمل على ذلك قبل فوات الأوان وخصوصاً بعد ان عرف الشعب اليمني ما يدور على الساحة وما يمارس من تصرفات مقصودة ضده من أعمال تجويع بهدف محاولة إذلاله خدمة لأجندة غير معروفة .

واضاف كاتباً : نسمع عن دعم هائل يقدم للشعب اليمني من دول التحالف العربي رغم ذلك لم نرى أي نوع من التحسن في حالتهم المعيشية أو حتى ظروفهم الاقتصادية ، مشيراً إلى ان الأوضاع في المحافظات المحررة تعود إلى الخلف وتشهد تدهوراً كبيراً يوماً بعد آخر وسط تغافلها وعلى وجه الخصوص فيما يتعلق بانهيار العملة الوطنية مقابل العملات الأجنبية الأخرى .

واستطرد ناصحاً محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي بالقول : ( نصيحة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد الشعب اليمني شعب عظيم وعريق واحبكم ووثق بكم ورحب بكم لاتتعاملوا معه باستعلاء ولن يقبل بتعاملكم هذا فيجب عليكم ان تدرسوا ماحصل وان تصححوا اخطائكم وتعالجوهم بالمناسب وتحترموا مؤسسات الدولة وتتعاملوا مع رجالها لا مع من هم خارجين عنها ) .

وقال : ( يجب على دولة الإمارات ان يدرك بان القادم سوف يكون أكثر صعوبة مما سبق ولانتمنى ان نصل لهذه المرحلة وان تسارع في تقييم اخطائها التي أضرت المواطن والعمل على تصحيحها).

وواصل مخاطباً الإمارات : ( لابد ان تتعاملوا مع قيادة الدولة ممتلة بقيادتها فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي والحكومة وعدم التدخل في شؤونها حتى تكون مسؤولة أمام الشعب) .

وشدد على أهمية دعم ومساندة وزارة الداخلية وقيادتها ممثلة بمعالي نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري الذي اثبت قدرته في إدارة الملف الأمني واهتمامه في إعادة هيبة القضاء وتقديم لها كافة أشكال الدعم لتقوم بمهامها بكافة الصلاحيات دون مواجهة اي عقبات أو عراقيل تعترص تنفيذ مهامها بأي شكل من الأشكال .

واختتم : أملنا ان تكون رسالة الشارع قد وصلت ولقيادة التحالف والإمارات كل الاحترام.