آخر تحديث للموقع :
الأربعاء - 24 يونيو 2026 - 10:01 ص
هيئة التحرير
من نحــن
إتصـل بـنا
اخبار وتقارير
|
محلية
|
أبين
|
رياضة
|
عربية وعالمية
|
حوارات
|
اقتصاد
|
قصص الشهداء
|
ثقافة وفن
|
علوم وتقنية
|
آراء
|
مجتمع مدني
|
إتصل بنا
|
قطر تؤكد: وجود خط ساخن بين أميركا وإيران ضروري لفتح هرمز
الجزائر يقتنص فوزاً ثميناً من الأردن الذي ودع المونديال
رونالدو يساهم بفوز البرتغال الكبير على أوزبكستان
غانا تفرض التعادل على إنجلترا
بوديمير يقود كرواتيا للفوز على منتخب بنما
فضيحة التسجيلات الصوتية تطيح بـ "مازن حازب".. والعميد الربيعي يأمر بالتحقيق
صدور حزمة تكليفات من وزير الداخلية (الأسم+المنصب)
بنك القطيبي الإسلامي يشارك في اجتماع مجموعة مستخدمي سويفت بالقاهرة
القبض على متهم بسرقة بطاريات القواطر في خط ميناء المعلا.
المسبحي: دعم سعودي مستمر للكهرباء ومشاريع قادمة سيُعلن عنها قريباً
مقالات وكتابات
الكهرباء في 2026.. اختبار حقيقي لحكومة الزنداني
محمد المسبحي
نقطة نظام!!
سعيد الحسيني
الإنتقالي شاهد ما شافش حاجة
أ. علي ناصر الحنشي
عندما كان خصمنا رجل كُنا في نظره ثوّار بحجم قضيتنا
سالم الحنشي
لحن شبوة !!
محمد الثريا
مخرجات (حرو) كازوز ولا غدراء
علي الخلاقي
قيس محمد صالح- صانع اول تاريخ للكرة في بلادنا
ميثاق الصبيحي
اللاءات الثلاث أنقطعت عن مدينة مودية… !
محمد صائل مقط
المزيد
قطر تؤكد: وجود خط ساخن بين أميركا وإيران ضروري لفتح هرمز
عربية وعالمية
الأربعاء - 24 يونيو 2026 - الساعة 10:01 ص بتوقيت اليمن ،،،
الوطن العدنية/متابعات
مع استئناف حركة الملاحة بشكل جزئي في مضيق هرمز، عقب توقيع مذكرة التفاهم بين إيران وأميركا قبل أيام، واستمرار المحادثات بين الجانبين عبر لجان عمل مشتركة، أكد رئيس الوزراء القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، أن إنشاء خط اتصال مباشر بين واشنطن وطهران ضروري لمنع الجهات غير المنضبطة من عرقلة إعادة فتح المضيق، متوقعًا في الوقت نفسه أن تستأنف بلاده إنتاج الغاز الطبيعي المسال بشكل طبيعي "خلال أسابيع قليلة".
كما أوضح الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، في حديث لصحيفة "فايننشال تايم"ز، أن خط الاتصال الذي اتفق عليه الجانبان خلال محادثاتهما في سويسرا، ضروري لمواجهة "المعلومات المضللة"وضمان التنسيق أثناء عمليات إزالة الألغام من هذا الممر المائي الحيوي.
إلى ذلك، أشار إلى أن التحدي يتمثل في أن "أي شخص يرغب فقط في العبث" يمكنه استخدام اتصالات الملاحة البحرية لتحذير السفن، قائلاً: "ارجعوا إلى الوراء، سنطلق النار، نحن الحرس الثوري الإيراني". وتابع مردفاً:" هذا ما نتعرض له أحيانًا... لذلك فإن الهدف من خط الاتصال هو التأكد من أن أي سفينة تتلقى تهديدًا يتم التحقق منه من الجانب الإيراني... والسماح لها بالمرور بأمان"
وعندما سُئل عن احتمال وجود انقسامات داخل إيران، قال: "سيكون هناك دائمًا أشخاص لا يعجبهم الاتفاق، وآخرون سيحاولون تخريبه. هذا يحدث في أي صراع ومع أي طرف".