آخر تحديث للموقع :
الأربعاء - 24 يونيو 2026 - 05:26 م
هيئة التحرير
من نحــن
إتصـل بـنا
اخبار وتقارير
|
محلية
|
أبين
|
رياضة
|
عربية وعالمية
|
حوارات
|
اقتصاد
|
قصص الشهداء
|
ثقافة وفن
|
علوم وتقنية
|
آراء
|
مجتمع مدني
|
إتصل بنا
|
نشرة أسعار المشتقات النفطية في بعض المحافظات
وزير الداخلية يبحث مع السفير الياباني ومدير وكالة "جايكا" أوجه التعاون في المجال الأمني
المؤشر نيكي الياباني يواصل الهبوط وسط توقعات رفع الفائدة الأمريكية
تراجع اسعار النفط في التعاملات المبكرة
الدولار يسجل أعلى مستوى له في 13 شهرا
الذهب يتراجع مع ارتفاع الدولار
تكريم المحافظ بن الوزير تقديراً لإسهاماته في تعزيز الاستثمار والارتقاء بالخدمات الصحية بشبوة
مدير أمن عدن يترأس اجتماعاً موسعاً ويقر حزمة إجراءات لتعزيز الأمن والاستقرار
قوات الأمن الوطني توقف أحد ضباطها وتحيله للتحقيق
قطر تؤكد: وجود خط ساخن بين أميركا وإيران ضروري لفتح هرمز
مقالات وكتابات
الكهرباء في 2026.. اختبار حقيقي لحكومة الزنداني
محمد المسبحي
نقطة نظام!!
سعيد الحسيني
الإنتقالي شاهد ما شافش حاجة
أ. علي ناصر الحنشي
عندما كان خصمنا رجل كُنا في نظره ثوّار بحجم قضيتنا
سالم الحنشي
لحن شبوة !!
محمد الثريا
مخرجات (حرو) كازوز ولا غدراء
علي الخلاقي
قيس محمد صالح- صانع اول تاريخ للكرة في بلادنا
ميثاق الصبيحي
اللاءات الثلاث أنقطعت عن مدينة مودية… !
محمد صائل مقط
المزيد
مدير أمن عدن يترأس اجتماعاً موسعاً ويقر حزمة إجراءات لتعزيز الأمن والاستقرار
اخبار وتقارير
الأربعاء - 24 يونيو 2026 - الساعة 02:38 م بتوقيت اليمن ،،،
الوطن العدنية /عدن
ترأس مدير أمن العاصمة عدن اللواء الركن مطهر علي ناجي الشعيبي، اليوم الأربعاء اجتماعاً أمنياً موسعاً في قاعة الاجتماعات بإدارة الأمن ضم مدراء مراكز الشرطة في مديريات العاصمة لمناقشة مستجدات الأوضاع الأمنية وسبل رفع مستوى الأداء الميداني وتعزيز الجاهزية الأمنية.
وفي مستهل الاجتماع رحب اللواء الشعيبي بالحاضرين مؤكداً أن هذا اللقاء يأتي بالتزامن مع التعيينات الأمنية الجديدة في عدد من أقسام الشرطة الأمر الذي يتطلب مضاعفة الجهود والعمل بروح المسؤولية الوطنية لمواكبة التحديات الراهنة وتعزيز الانضباط والكفاءة في الميدان.
واستعرض الاجتماع جملة من الملفات والقضايا الأمنية وفي مقدمتها ضرورة التركيز على القضايا المقيدة ضد مجهول ومتابعتها بشكل دقيق وعدم إهمالها إلى جانب تكثيف تبادل المعلومات بين أقسام الشرطة لرصد الأساليب الإجرامية وتعقب المطلوبين وسرعة ضبطهم مشدداً على أن التنسيق الأمني الفعّال يمثل ركيزة أساسية لتحقيق نتائج ملموسة في مكافحة الجريمة.
وأكد مدير أمن عدن على أهمية مضاعفة الجهود والتعامل بحزم مع الخارجين عن النظام والقانون والتصدي للعناصر الإرهابية ومكافحة الجريمة بمختلف أشكالها مشيراً إلى أن المرحلة الحالية تتطلب يقظة أمنية عالية واستجابة سريعة لمختلف التحديات.
كما دعا اللواء الشعيبي إلى التحلي بالنزاهة والأمانة في أداء الواجب وتجنب أي ممارسات قد تسيء إلى سمعة المؤسسة الأمنية مشدداً على ضرورة إحالة القضايا بصورة مباشرة وتعزيز العلاقة التكاملية مع النيابات بما يسهم في تسريع إجراءات التقاضي وتحقيق العدالة الناجزة.
ووجه مدير الأمن بالاستمرار في ضبط حاملي السلاح ومنع التجول به في الأسواق والأماكن العامة بمختلف مديريات العاصمة إضافة إلى ضبط الدراجات النارية المخالفة وعدم التهاون مع هذه الظواهر التي تشكل خطراً مباشراً على حياة المواطنين وأمنهم.
وأقر الاجتماع حزمة من الإجراءات والتدابير الميدانية العاجلة تمثلت في سرعة التعامل مع بلاغات المواطنين وعدم التأخير في اتخاذ الإجراءات القانونية وعدم اعتماد أي تنازلات في القضايا المخلة بالآداب العامة إلى جانب رفع مستوى الجاهزية والتواجد الأمني الفاعل أثناء التظاهرات وإحالة البلاغات الجنائية إلى إدارة البحث الجنائي لملاحقة المطلوبين والهاربين.
حضر الاجتماع العميد نجيب يحيى سالم مدير مكتب مدير الأمن
والعميد مصطفى علي مصطفى رئيس عمليات إدارة أمن عدن والعميد الركن الدكتور عمر عبيد البكري مساعد مدير الأمن لشؤون العمليات، والعميد عارف عبده محسن مدير إدارة مركز المعلومات والعميد أحمد علي عثمان مدير التوجيه المعنوي والعلاقات العامة، والعقيد صالح قاسم مدير مالية إدارة أمن عدن، والعقيد عبدالله محمد أحمد رئيس قسم الإحصاء الجنائي في إدارة البحث الجنائي إلى جانب عدد من ضباط وصف ضباط أمن عدن.
الاربعاء 24/ يونيو/ 2026
المكتب_ الإعلامي – إدارة أمن_ العاصمة عدن