آخر تحديث للموقع :
الأحد - 28 يونيو 2026 - 10:07 م
هيئة التحرير
من نحــن
إتصـل بـنا
اخبار وتقارير
|
محلية
|
أبين
|
رياضة
|
عربية وعالمية
|
حوارات
|
اقتصاد
|
قصص الشهداء
|
ثقافة وفن
|
علوم وتقنية
|
آراء
|
مجتمع مدني
|
إتصل بنا
|
انطلاقة جديدة للشراكة المصرفية بين اليمن ومصر
وزير الكهرباء يواسي نظيره السعودي في ضحايا حادث سقوط مروحية "أرامكو"
وفاة طفل في إب بعد ابتلاعه فص ثوم
عدن .. ضبط عصابة احتيال وسرقة تستهدف المواطنين داخل باصات الأجرة
لجنة من وزارة الدفاع تطلع على الخدمات الطبية المقدمة في مستشفى باصهيب
مكتب الصناعة والتجارة بأبين يكثف حملات الرقابة السعرية وحماية المستهلك في زنجبار
مناشدة لإنقاذ أهالي "الفرع" بأبين من المياه الملوثة.
صدور قرار رئاسي بتعيين اللواء أحمد التركي في هذا المنصب ـ تعرف عليه
بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على ارتفاع مؤشرها العام 6.42 نقطة
عدن بين الصبر والتهميش… متى يُنصف أبناء العاصمة؟
مقالات وكتابات
الكهرباء في 2026.. اختبار حقيقي لحكومة الزنداني
محمد المسبحي
نقطة نظام!!
سعيد الحسيني
الإنتقالي شاهد ما شافش حاجة
أ. علي ناصر الحنشي
عندما كان خصمنا رجل كُنا في نظره ثوّار بحجم قضيتنا
سالم الحنشي
لحن شبوة !!
محمد الثريا
مخرجات (حرو) كازوز ولا غدراء
علي الخلاقي
قيس محمد صالح- صانع اول تاريخ للكرة في بلادنا
ميثاق الصبيحي
اللاءات الثلاث أنقطعت عن مدينة مودية… !
محمد صائل مقط
المزيد
محافظ شبوة يطّلع على نشاط الاتحاد التعاوني الزراعي
اخبار وتقارير
الأحد - 28 يونيو 2026 - الساعة 07:53 م بتوقيت اليمن ،،،
الوطن العدنية /شبوة
أكد محافظ محافظة شبوة رئيس المجلس المحلي، عوض محمد بن الوزير، حرص السلطة المحلية على دعم القطاع الزراعي باعتباره أحد الركائز الأساسية لتحقيق التنمية الاقتصادية وتعزيز الأمن الغذائي، مشددًا على أهمية تفعيل دور الاتحادات والجمعيات والتعاونيات الزراعية في تطوير الإنتاج، وتأهيل المزارعين، وتبني الأساليب الزراعية الحديثة، وبناء منظومة تسويقية فاعلة تعزز جودة المنتجات وقدرتها التنافسية.
جاء ذلك خلال لقائه، اليوم، رئيس الاتحاد التعاوني الزراعي بمحافظة شبوة سعيد صالح الباراسي، بحضور مدير عام مكتب الزراعة والري بالمحافظة فهد مبروك سالم، حيث جرى استعراض واقع عمل الاتحاد، الذي يضم (25) تعاونية زراعية تعمل في مجالات الإنتاج الزراعي وتربية النحل، إلى جانب مناقشة رؤيته التطويرية الهادفة إلى تحديث أساليب الإنتاج، ورفع كفاءة المزارعين، وتحسين جودة المنتجات، وتعزيز منظومة التسويق الزراعي.
كما استعرض رئيس الاتحاد أبرز محاور خطته المستقبلية، والتي تشمل تطوير الإرشاد الزراعي، والتوسع في استخدام البذور والشتلات المحسنة، وإدخال التقنيات الحديثة، ودعم الصناعات التحويلية والاستثمار الزراعي، بما يسهم في تعظيم القيمة المضافة للمنتجات المحلية، وخلق فرص عمل، وتحقيق الاستفادة المثلى من الموارد الزراعية بالمحافظة.
وأشاد المحافظ بن الوزير بجهود الاتحاد ورؤيته التطويرية، مؤكدًا أن العمل التعاوني يمثل ركيزة مهمة لتنمية الريف وتحسين مستوى دخل المزارعين، ومجددًا التزام السلطة المحلية بدعم القطاع الزراعي وتعزيز الشراكة مع الجهات المختصة، بما يسهم في تنفيذ برامج تنموية مستدامة والارتقاء بالإنتاج الزراعي في محافظة شبوة.
كما وجّه مكتب الزراعة والري بتعزيز التنسيق مع الاتحاد والجمعيات الزراعية، وإعداد برامج ومبادرات مشتركة لتطوير الإنتاج، وتوسيع خدمات الإرشاد والتأهيل، والاستفادة من الفرص الاستثمارية، بما يخدم المزارعين ويواكب توجهات التنمية الزراعية الحديثة.