قصص الشهداء

السبت - 03 نوفمبر 2018 - الساعة 04:38 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/كتب_عبدالرقيب السنيدي


الشهيد البطل ياسين سعيد عبدالله صالح البديلي السنيدي من مواليد العام 10/10/1987 ابين -سرار- يافع منطقة حطاط ، نشاء وترعرع فيها حتى بلغ السابعه من عمرة ليلتحق بالتعليم الاساسي بمنطقهة حطاط "في مدرسة مكر" حتى اكمل الصف السادس ثم انتقل الى مدرسه الشهيد بالليل علوي في منطقة الركب لاكمال المرحله الاعدادية والثانويه ، نشاء وترعرع في احضان والدية الذي تعلم منهم الصفات الحميدة وحب الوطن .

وعند انطلاق الثورة الجنوبية كان الشهيد من اوائل المنخرطين في صفوف الحراك الجنوبي وشارك بفاعلية في العديد من الفعاليات التي اقيمت في العاصمه عدن ومحافظات الجنوب .

في العام 2011م كان الشهيد ضمن اول تشكيل للجان الشعبية في محافظة ابين لمحاربة تنظيم القاعدة ،، شارك الشهيد في المعارك الذي خاضتها قوات اللجان الشعبيه في المحافظة ضد تنظيم القاعده الارهابي .

في 23 رمضان2012م كان البطل ضمن الجرحى الذين اصيبوا اثر استهدف تنظيم القاعدة بتفجير مخيم العزاء في مشروع الري بجعار ليسعف منها لتلقي العلاج الى مستشفى النقيب بالعاصمة عدن حيث اجريت له عدة عمليات جراحيه في العمود الفقري فضل يعاني الاصابه حتى تعافا منها في العام 2015م .

عند اندلاع الحرب واعلان مليشيات الحوثيين وصالح الحرب على الجنوب في شهر مارس 2015م كان الشهيد ضمن اول تشكيل للمقاومه الجنوبية في ابين تحت قيادة المناضل يسلم الشروب مرابطا في "جبهه حصن شداد"حتى تحرير محافظه ابين في ال8 اغسطس 2016م .

الشاب الفتى سعيد البديلي لم يتراجع عن ادى واجبة الوطني بل واصل تقدمة مع باقي ابطال المقاومة الجنوبية في عملية تحرير محافظة ابين وصولا الى جبهه ثره .

عاد الشهيد مع قوام كتبية القائد يسلم الشروب الى معسكر حبيل برق وكان من ضمن الكتيبه التي شاركت في معارك تحرير المناطق الوسطى (المحفد) وتطهير ابين من فلول تنظيم القاعده .

اختير الشهيد ضمن افراد لكتيبه للسفر الى دولة اريتريا لتلقي التدريبات العسكرية حتى اكتمل دورته هناك .

عاد بعدها الى اهلة في منطقة حطاط والتحق في السلك العسكري في يافع سباح وتجند في الجيش الجنوبي في العام 2017 م .

لم يتوارى الشهيد البديلي عن مواصله الواجب ونداء المقاومة الجنوبية لينظم الى الوية العمالقة الجنوبية "اللواء العاشر عمالقة "جبهة الساحل الغربي فكان لة دور المقاوم المقدام وبروز دورة النضالي الكبير في الجبهات القتاليه الذي خاضها الشهيد مع رفاقه .

ضل الشاب الورع القوي مرابطا في جبهه الساحل الغربي حتى يوم استشهاده بتاريخ 2018/10/20 م اثر حادث مروري بصدام تعرض لة الطقم العسكري بمركبة في منطقة التحيتا .

فنم غرير العين سعيد ، فسلام عليك يوم ولدت ويوم عشت ويوم تبعث حيا...ولا نامت اعين الجبنا .