اخبار وتقارير

الجمعة - 14 ديسمبر 2018 - الساعة 12:35 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية ـ خاص / تعز



احتفت جامعة الجند للعلوم والتكنولوجيا، اليوم الخميس، باستقبال طلابها المستجدين في الدفعة الأولى للعام الجامعي 2019 - 2018، بحفل فني وخطابي كبير.

وتخللت الفعالية التي أقيمت برعاية وزير التعليم العالي أ.د حسين باسلامة، ومحافظ محافظة تعز د. أمين أحمد محمود، خطابات للسلطة المحلية ورئاسة الجامعة، وكلمة للطلاب المستجدين، وفقرات فنية ومسرحية متنوعة.

وفي كلمة السلطة المحلية، قال وكيل المحافظة د. عبدالحكيم عون، أن السلطة المحلية تعمل من أجل الرقي بالعملية التعليمية ودعم المتميزين الذين يعول عليهم الإسهام برفع مستوى التأهيل والبحث العلمي على طريق التنمية الشاملة، في ظل الدولة الإتحادية الحديثة، مؤكداً أن السلطة المحلية لن تألوا جهدا في دعم ومساندة الجانب التعليمي وتذليل الصعاب أمام الطلاب.

وأشاد وكيل المحافظة بما لمسه من أداء في الجامعة وكفاءة في كادرها التعليمي والإداري، لافتاً إلى ضرورة أن تكون مخرجات الجامعة بذات المستوى العالي من الكفاءة ومشبعة بحب الوطن وخدمته وقادرة على فرض نفسها بمؤهلات خريجيها.

من جهته، عبَّر رئيس جامعة الجند د.محيي الدين القباطي، عن سعادته في هذا الحفل وما سيكون له من أثر إيجابي ودافع كبير للإنجاز والتميز، وأضاف "لقد بدأنا بأسس متينة وانطلقنا بخطى راسخة نحو صناعة الوعي والمعرفة من خلال هذه الجامعة التي نأمل لها التميز والريادة".

وتابع قائلا "تظل الجامعة منارة العلم والمعرفة، ومنطلق التقدم والتطور، ويظل العلم بكل مراحله عدو الحرب اللدود، من ينفخ الروح في المجتمعات ويبعثها من الرماد".

كما شدد في كلمته على أن مهمة بناء الأوطان ملقاة على أكتاف هؤلاء الطلاب، وفيهم معقودة آمال الناس، وفي وجوههم يُرسم مستقبل الوطن.

وفي كلمة الطلاب، التي ألقتها الطالبة ناهد الشوافي بالنيابة عن زملائها "إننا إذ نعيش أوضاعا صعبة وظروفا قاسية في وطننا الذي يعاني ويلات الحرب، نؤكد عزمنا وإصرارنا على المضي قدما في رحاب العلم والمعرفة، لقهر هذه الظروف والقضاء على الجهل الذي يهدم كل جميل".

وتابعت الطالبة الشوافي في كلمتها "نود أن نطلعكم أننا في هذه الجامعة الرائعة، نلمس بداية كبيرة بحجم الطموحات التي نسعى إليها، فهنا وجدنا كادر أكاديمي بخبرة عالية، وهنا وسائل تعليمية متطورة، وهنا تمتلئ المعامل بالأجهزة الحديثة والنادرة، في مختلف التخصصات".

حضر الاحتفال كلاً من وكيل محافظة تعز د. عبدالحكيم عون، ومدير عام مكتب الشباب والرياضة أ. أيمن المخلافي ، ورئيس الجامعة الوطنية د. محمد قحطان، ورئيس جامعة الحكمة د. عبده الكليبي، ورئيس جامعة العطاء د. رضوان الشيباني، والكادرين الإداري والتدريسي بجامعة الجند، بالإضافة إلى شخصيات سياسية وأكاديمية واجتماعية عديدة.