أخبار محلية

الإثنين - 15 أبريل 2019 - الساعة 04:18 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /المهرة/خاص


جددت اللجنة المنظمة لإعتصام أبناء المهرة السلمية مطالبتها لرئيس الجمهورية ومجلس النواب تحمل مسئولياتهم التاريخية لمطالب أبناء المهرة العادلة والمشروعة وعدم تمرير أي مشاريع تمس السيادة والهوية الوطنية ورفض الأطماع الخارجية في محافظة المهرة .

وجاء في بيانها  نأمل أن تخرج الدورة غير الإعتيادية لمجلس النواب بقرارات تخدم القضية الوطنية وتحقيق تطلعات الشعب والتخفيف من معاناة المواطنين.

وأكدت اللجنة مطالبتها بتنفيذ النقاط الست المجمع عليها شعبياً أهمها إلى جانب النقاط الست الحفاظ على المؤسسات الشرعية العسكرية والمدنية في المحافظة ، ورفض أي مليشيات خارجة عنها ووقف التجنيد من خارج المحافظة وتمكين أبناء المحافظة من دورهم في جميع مؤسسات الدولة ووقف الفساد والعبث بالمال العام ، ومقدرات المحافظة واقالة المحافظ ومحاسبته واحالته للتحقيق.

وشدد  المعتصمون على مطالبهم بإنهاء التواجد السعودي الإماراتي غير المبرر في المحافظة وتمكين دور المؤسسة الشرعية ودعمها ورفض تحقيق أي أطماع لأي جهة كانت في المحافظة وفي ذات الوقت يجدد المعتصمون تأييدهم للقيادة السياسية الشرعية وأهداف التحالف العربي المعلنة.

وختم البيان بتأكيد المعتصمين على وحدة النسيج الاجتماعي لأبناء المحافظة وترابطهم ومواصلة النضال السلمي حتى تحقيق جميع مطالب أبناء المحافظة المشروعة.