اخبار وتقارير

السبت - 18 مايو 2019 - الساعة 02:54 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /ردفان/خاص

شيع الآلاف من أبناء ردفان جثمان الشهيد هيثم حسين محمد "جرجور" إلى مسقط رأسة في منطقة خيران بمديرية حبيل جبر ردفان في موكب جنائزي مهيب انطلق بعد مغرب اليوم 17 مايو 2019م ( 12 رمضان) من مستشفى الجمهوية بالعاصمة عدن وصولاً إلى ردفان حيث ووري جثمانه في الثرى، بمشاركة قيادات رفيعة وشخصيات بارزة وحشد من المتضامنين مع أسرة الشهيد المغدور به يتقدمهم قائد اللواء الخامس دعم وإسناد العقيد مختار النوبي..


وقال أولياء دم الشهيد في حديث خاص انهم أقروا تشييع جثمان إبنهم اكراماً لروحه الطاهره، في ظل تعنت إدارة أمن عدن ورفضها إيداع المتورطين في جريمة قتل إبنهم في السجن، والذي يغدو تجاوزاً صارخاً لتوجيهات النيابة ونقضا للوعود التي قطعوها للجان الوساطة، مؤكدين بإنهم لن يتخلوا عن دم إبنهم وحقهم القانوني في ملاحقة القتلة وكل من له ضلع في إرتكاب الجريمة لينالوا جزائهم العادل بحسب القانون.

وناشد أولياء دم الشهيد جرجور وزير الداخلية أحمد بن أحمد الميسري إلى ضرورة اتخاذ الاجراءات اللازمة لتنفيذ إجراءات النيابة التي ترفض إدارة أمن عدن تنفيذها في تعنت إستفزازي معيب، داعين كل القيادات والعقال والحكماء من أبناء الجنوب للوقوف إلى جانبهم في قضيتهم العادلة.

وكان المناضل هيثم حسين محمد "جرجور" لقي مصرعه بإستهداف غادر من قبل جنود ينتمون لشرطة البساتين ومسلحين آخرين آثناء دفاعة عن ارضه التي يمتلكها في شارع عدن تعز مطلع شهر إبريل نيسان 2019م

ولاقت جريمة إغتيال جرجور إدانات وحملات تضامن واسعة قطع المحتجين خلالها الطريق الرابط بين ردفان - الضالع للضغط على إدارة أمن عدن لتسليم القتله المتستر عنهم.. وتشكلت لجان وساطة أقنعت المحتجين بفتح الطريق ولم تفلح في إقناع السلطات الأمنية بتسليم الجناه، الأمر الذي قد ينذر باتخاذ تدابير تصعيدية محتملة.


*من جمال محسن الردفاني