مجتمع مدني

الأحد - 23 يونيو 2019 - الساعة 03:05 ص بتوقيت اليمن ،،،

(الوطن العدنية) القاهرة

افتتح صباح اليوم السبت رئيس جامعة عين شمس الدورة الاكاديمية لوفد جامعة عدن في كلية الهندسة جامعة عين شمس بالعاصمة المصرية القاهرة والتي ستنعقد في الفتره مابين 22 الى 26 يونيو 2019 م

حضر الافتتاح رئيس جامعة عدن ورئيس المجلس الاعلى للحراك الثوري تصحيح المسار الدكتور عيدروس اليهري وعميد كلية الهندسة وبمشاركة المستشار الثقافي للسفارة اليمنية في القاهرة الدكتور محمد العبادي ..

في بداية الافتتاح القى عميد جامعة عين شمس كلمة رحب فيها بالوفد القادم من جامعة عدن واشاد بالجهود التي يقوم بها عمادة ودكاترة الجامعة في ظل الظروف والاوضاع التي مر بها البلاد خلال الفتره الماضية وقال في سياق حديثة نشكر عمادة جامعة عدن الذين يبذلون اقصى الجهود لتسيير امور جامعتهم في ظل الظروف الصعبة التي مر بها بلادهم خلال الفتره الماضية واستخراج جيل واعي متعلم ومثقف بمعنى الكلمة .. الف تحية لهم واهلا وسهلا بهم الى بلدهم الثاني جمهورية مصر العربية كما نتمنى ان تشهد العلاقات الثنائية بين الجامعتين والمزيد من التنسيق لما في ذلك من خدمة للطلاب في كلا الجامعتين.

ومن ثم القى محاضرة تعريفية حول جامعة عين شمس تاريخ نشأتها ومراحل تطورها والمكانة التي تحتلها بين الجامعات المصرية والأجنبية وكذا العلاقات التي تتمتع بها ومستوى البحث العلمي والكثير من الأمور التي تتعلق بالشأن العلمي الاكاديمي .

كما تحدث عميد كلية الهندسة بجامعة عين شمس شارحا التخصصات والاقسام العلمية وكذا مستوى البحث العلمي في الكلية التي تأسست في العام 1839م وتمنى التوفيق والنجاح للمهمة التي قدم من اجلها وفد جامعة عدن وان ينعكس ذلك كله لتبادل الخبرات والمعارف العلمية بين الكليتين ..

واخيراً استمرت المحاضرات العلمية حول مايسمى بالتطوير الاكاديمي والجودة الاكاديمية من قبل أساتذة متخصصون في مختلف التخصصات العلمية ..