اخبار وتقارير

الأربعاء - 07 يونيو 2023 - الساعة 02:42 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن

التقى مدير عام صندوق تنمية المهارات الإدارة العامه بالعاصمة المؤقته عدن الدكتور "عبد الله داغم محمد" وكيل البورد الألماني باليمن "شوقي عمرون".

وناقش اللقاء خطط وبرامج الصندوق في بناء القدرات والخبرات المهنية والفنية للشباب والخريجين والعاطلين عن العمل ، وأهمية خلق شراكه وتعاون بين الصندوق من جهه والمؤسسات والمنظمات المدنية العامله في المجالات التنموية وفق رؤية تساهم في خدمة المجتمع .


وأكد المدير العام التنفيذي لصندوق تنمية المهارات الدكتور عبدالله داغم محمد انفتاح الصندوق مع كل الجهات العامله في مجال تنمية الموارد البشرية ، من خلال دعم القضايا التي تخص الشباب وتسعى إلى تحقيق تنمية مستدامة.

واشاد "داغم" بجهود وكيل البورد الألماني في السعي لتقديم التدريب والتاهيل من البورد الألماني في شتى المجالات ،مشيرا إلى إمكانية وضع خطة يتم بموجبها توقيع مذكرة تعاون والتنسيق على آلية لتنفيذ دورات وبرامج تدريب وتأهيل الشباب .


معبرا عن استعداد الصندوق لدعم كل الجهود والمساعي التي تستهدف تعزيز وبناء المهارات لدى الخريجين والعاطلين عن العمل والتخفيف من ظاهرة البطالة المتفشية في اوساط الشباب وتاهيلهم واعدادهم لسوق العمل.

وخلال اللقاء قدم وكيل البورد الالماني نبذه تعريفية عن البورد الألماني والمجالات التدريبية والقوانين المتبعه فيه وآلية إعتماد المراكز التدريبية والمستشارين والخبراء والمدربين والشهادات في البورد الألماني.

ويعتمد البورد الالماني في التدريب بالنظم المتقدمة في التعليم الفعال بأنظمة دولية متعارف عليها عالمياً وفق منظومة التدريب الفعال بنظام الاوسبلدونغ والنظام المزدوج الفعال بأوروبا .

والبورد الالماني معتمد دوليا بالاتحاد الاوربي وبالحكومة الألمانية ويتصدر المركز الثاني في التعليم بالمانيا.

حضر اللقاء م. عادل نصر العريقي مدير عام إدارة العلاقات العامة

المكتب الاعلامي للصندوق