أخبار محلية

الإثنين - 18 سبتمبر 2023 - الساعة 06:02 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/خاص

أعرب نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اللواء عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي عن سعادته بتواجده في أمريكا للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال الزبيدي في تغريدة له على حسابه في موقع (إكس) رصدها محرر صحيفة الوطن العدنية: ‏يسعدني أن اتواجد اليوم في الولايات المتحدة الاميركية للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها ال 78 في أول زيارة إلى هذا التجمع الدبلوماسي الدولي الكبير.

وختم قائلا: قدمنا إلى نيويورك للقاء بصناع القرار الإقليمي والدولي لإعادة قضايا بلادنا إلى واجهة الاهتمام الدولي ولإسماع صوت شعبنا في الجنوب للعالم والاقليم.

الجدير ذكره أن الزبيدي وصل مساء أمس الأحد بمعية رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي إلى نيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة وكان في استقبالهم مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة عبدالله السعدي، وسفير اليمن لدى الولايات المتحدة محمد الحضرمي. 

وسيلقي رئيس مجلس القيادة الرئاسي كلمة الجمهورية اليمنية أمام قادة وممثلي الدول الأعضاء في الجمعية العامة للأمم المتحدة يتطرق فيها إلى تطورات الوضع اليمني، والجهود الاقليمية والدولية لتجديد الهدنة، واحياء العملية السياسية المتوقفة منذ انقلاب المليشيات الحوثية على التوافق الوطني في سبتمبر/ ايلول 2014 بدعم من النظام الايراني.