أخبار محلية

الثلاثاء - 19 سبتمبر 2023 - الساعة 01:22 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/نيويورك

ناقشت مباحثات يمنية أمريكية، اليوم الاثنين، مستجدات فرص السلام وجهود الوساطة السعودية والعمانية.

والتقى الدكتور رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، ومعه عضو المجلس عيدروس الزبيدي بمقر اقامته في نيويورك، وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية أنتوني بلينكن، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة التي تنطلق أعمالها غدا الثلاثاء.

واستعرض اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، ومستجدات الوضع اليمني، وجهود الوساطة الحميدة التي يقودها الاشقاء في المملكة العربية السعودية، وسلطنة عمان، لتجديد الهدنة، وإطلاق عملية سياسية شاملة تحت رعاية الامم المتحدة.

وأشاد بالعلاقات الثنائية المتميزة بين الجمهورية اليمنية، والولايات المتحدة الأمريكية، والموقف الأمريكي الداعم للشرعية الدستورية في مختلف المحافل.

و ثمن عاليا التدخلات الانسانية الأمريكية لتخفيف معاناة الشعب اليمني التي فاقمتها هجمات المليشيا الحوثية الارهابية على المنشآت النفطية، وخطوط الملاحة الدولية.

من جانبه أعرب بلينكن عن دعم واشنطن لمجلس القيادة الرئاسي، مؤكدا أهمية موقفه الموحد للتوصل الى سلام شامل وعادل يلبي تطلعات جميع اليمنيين.

وأشاد بالتعاطي الايجابي من جانب مجلس القيادة الرئاسي والحكومة مع الجهود الرامية لتجديد الهدنة، وإحياء مسار السلام في اليمن.