أخبار محلية

الأحد - 04 فبراير 2024 - الساعة 07:02 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن

دشّنت قوات درع الوطن، العام التدريبي والقتالي للعام الجديد 2024، بعرض عسكري مهيب قدمته تشكيلات رمزية من قوات درع الوطن.

واكد القائد العام لقوات درع الوطن العميد بشير الصبيحي في كلمته خلال التدشين على اهتمام قيادة قوات درع الوطن بتعزيز الكفاءة القتالية العالية وتأهيل منتسبي القوات، وتزويدهم بالمهارات والخبرات اللازمة لرفع جاهزيتهم للمعركة الوطنية في مواجهة مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران ، ومواجهة كافة التحديات التي يمر بها الوطن.

وأشار الصبيحي إلى أن قواته قوات أمن وسلام ولتأمين أبناء الوطن ليعيشوا بكرامة ، مشيرا إلى أنه في مثل هذه الظروف تبنى قوات درع الوطن كنموذج أخير وتجربة أخيرة لإنقاذ هذا الوطن من الورطة التي هو فيها ، فهي قوات أمن وسلام ولا يمكن أن تشكل خطرا في يوم من الأيام على أحد في الداخل أو الخارج إلا بالحق.

وأضاف مخاطبا قواته بالقول: لا نسفك دما محرما ولا نستبيح مال محرما ولا نقطع طريقا ولا نسلك طريق البلطجية بل نكون في أعلى مراتب الانضباط ليشعر الرجل والمرأة والطفل بالأمان إذا رأى هذه القوات منتشرة في أي مكان ، لا تحملوا رعبا ولا تحملوا خوفا ولا تحملوا نهبا وسلبا أنما تحمون المقدسات والمقدرات وتدافعون عن الدين والوطن في حدود المهام التي تناط بكم.

كما ثمن القائد في كلمته الدعم الكبير المقدم من الأشقاء في المملكة العربية السعودية لبناء قوات درع الوطن، مؤكدة أن ذلك ليس بمستغرب على المملكة الشقيقة قيادة وشعبا في الوقوف مع شعبنا في كل المراحل والمنعطفات لتحقيق الأمن والاستقرار للوطن .

وقدمت وحدات رمزية من القوات معززة الآليات العسكرية عرضاً أظهروا خلاله مهاراتهم ولياقتهم البدنية العالية، ومدى جاهزيتهم لتنفيذ المهام القتالية الموكلة إليهم بكل كفاءة واقتدار.

كلمة هامة لـ"بشير الصبيحي" قائد قوات درع الوطن خلال عرض عسكري مهيب لقواته (شاهد فيديو)