أخبار محلية

الأحد - 11 فبراير 2024 - الساعة 05:53 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/خاص

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر أن تشهد اليمن خلال ال 24 ساعة القادمة طقسًا متنوعًا حيث ستشهد المرتفعات الجبلية طقسًا باردًا ليلاً وصباحًا مع احتمال تشكل الضباب أو الشابورة المائية على بعض المناطق.

وأضاف المركز أن الطقس في المرتفعات الجبلية سيتحول نهارًا إلى غائم جزئيًا مع إمكانية هطول أمطار متفرقة على بعض مناطق من محافظات تعز، إب، ريمة، صنعاء، المحويت، حجة وصعده والمرتفعات المقابلة لسهل تهامة، وقد تمتد شرقًا إلى جبال أبين وشبوة والجوف في فترة ما بعد الظهيرة.

أما المناطق الساحلية فستشهد طقسًا صحوًا إلى غائم جزئيًا مع احتمال هطول أمطار خفيفة على أجزاء من السواحل الغربية والجنوبية والمناطق الداخلية المقابلة لها.

وفي المناطق الصحراوية سيكون الطقس صحوًا يميل للبرودة نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر، وصحوًا إلى غائم جزئيًا أثناء النهار مع احتمال تشكل خلايا من السحب الركامية الممطرة على أجزاء متفرقة منها.


وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بأخذ الحيطة والحذر وعدم التواجد في بطون الأودية أثناء وبعد هطول الأمطار.

كما حذر المركز الصيادين وربابنة السفن ومرتادي البحر في الأجزاء الجنوبية من الساحل الغربي ومدخل باب المندب من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وحذر المركز المواطنين خاصة كبار السن والأطفال في المناطق الجبلية من الأجواء الباردة نسبيًا.