منوعات

الإثنين - 12 فبراير 2024 - الساعة 02:28 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/متابعات

‏تضخمت كرة النار في الخطاب المتطرف في التسعينات حتى انفجرت في وجه ابراج التجارة العالمية في الولايات المتحدة الامريكية على يد تنظيم القاعدة ونجمه الأبرز أسامة بن لادن والذي اصر ان يكون اكبر عدد من منفذي هذه العملية من السعودية، لتنطلق حملة كبيرة عبر وسائل الاعلام الغربية لتهاجم السعودية بعد هذه الاحداث.

خرج عائض القرني في ذلك اليوم على الجزيرة رغم انه ممنوع من النشاط في السعودية .. في حلقة دافع فيها القرني عن بلاده وعن براءتها من هذه التفجيرات الارهابية.

ويقول القرني بهذا الخصوص لبرنامج السطر الاوسط: دعيت بعد الحادثة الى قناة الجزيرة .. وقد كنت موقوفا حينها ولكن كان مسموحا لي بالسفر .. ولكن لم يكن احد يعلم اني أظهر على قناة الجزيرة .. ذهبت للبحرين وكان هناك طيران يسمى طيران الخليج .. وكانت الحلقة مبرمجة في الاصل لضيف آخر هو القرضاوي ولكن قالو له انه بعد الاحداث الاخيرة هناك استثناء ونريد استضافة القرني، ... وبالفعل تم استضافتي.

‏وخلال اللقاء ادنت الحادث ووصفته بالارهابي ودافعت عن المملكة العربية السعودية وقلت انها تقوم على الاعتدال والوسطية ونحن مع ولاة امرنا ولهم البيعة الشرعية في اعناقنا، ونحن دولة الاعتدال ونحن قادة العالم الاسلامي .

وعندما خرجت من الحلقة اتصلت بي امارة الرياض واذا به امير الرياض والذي قال لي: ماخاب ظني فيك .. ترى انتظرك بكرى الصباح في امارة الرياض.

يقول عائض القرني عدت للرياض وعندما نزلت في المطار طلبو مني ان اكلم الامير نايف فكلمته وشكرني وقال تابعتك وجزاك الله الف خير وانت الابن البار .. كان كلام الامير مشجعا .. فنمت وفي الصباح قابلت امير الرياض الذي كان الملك سلمان حينها وقال لي: العمل الذي قام به بن لادن اساء للاسلام والمسلمين، ولم يقع الخطر على الآخرين كما وقع علينا نحن، لقد أدان الاسلام وشوه صورة الاسلام بهذا العمل.

واضاف: انت قلت عبد الله بن مبارك .. الم يكن من الاجدر ببن لادن ان يقتدي بهذا العالم وان يبني بأمواله مساجد وينشر التوعية، ويكفل الايتام ويعطي الفقراء والمساكين .

ويضيف الملك سلمان: عبد الله بن مبارك نموذج وسطي للاسلام وقال سوف اذكرك ان الامريكان سيأتون برأس بن لادن عاجلا ام آجل .. يقول القرني وبالفعل وقع ما قاله لي الملك سلمان .

وقال بعدها الملك سلمان لعائض القرني: اكتبلي خطاب انا اريد اشفعلك عند الملك فهد ... طالت فترة غياب عائض القرني عن المشهد الداخلي والذي سيعود هذه الفترة بشفاعة كانت على مراحل .

ويقول القرني بهذا الخصوص: اول ما دخلنا سلمنا والتقينا منسق الملك فهد معالي الشيخ عبد بن محسن التركي والذي قدمني قائلا ابنكم عائض القرني .. وهذا لكسر الحاجز بعد القرارات المتتالية لايقافي فقال الملك فهد مبتسما: عائض ابننا واهلا وسهلا .

ويقول عائض ان الجو كان ودي ومريح وخرج سعيد ومرتاح من عند الملك الذي تابع خطابه على قناة الجزيرة الذي أدان فيه بن لادن والارهاب ... مضيفا: فحلقتي في الجزيرة كفرت عن ما سبق.. ودعيت بعدها للامير نايف في جدة وجلست معه اكثر من ساعتين .. وتحدثنا عن نشأة الدولة واخبرني عن فترة ايقافي بأنها كانت مفيدة له وجعلته يراجع حساباته والشاب يتحمس في حياته ..

ويقول الامير نايف: الناس ثلاثة اقسام ناس معنا وينصحوننا ويتعاونون مع الدولة ويرون البيعة فهم في مركبنا لهم ما لنا .. وعليهم ماعلينا .. وناس لا يرضون بنا ولا يحبونا ولكن جالس في بيتو ولم يواجهونا لا بتآمر ولا بسلاح ويطلب في الرزق فلن نقربه لانه ليس من الضرورة ان يحبنا الجميع .. اما القسم الثالث فهم اناس يواجهوننا ويتآمرون ضدنا وهؤلاء سنواجههم بالعلم الاڨشر ولا نرضى بهذا الاسلوب ....