مقالات وآراء

الجمعة - 24 مايو 2024 - الساعة 12:43 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /كتب/عبدالله الرباش

ماهذا الذي يحصل وماهذا الذي يحدث ياقيادتنا الحكيمة، صمت غريب وتطنيش مريب، الان كل مشاكل أبين باتت واضحة للجميع، جميعها من تردي في الصحة وفي التعليم وفي جميع الخدمات ومنها الطرقات والنظافة ومشاريع الماء والطاقة الكهربائية، وكذلك تردي الحياة المعيشية للمواطن .

المواطن الأبيني سهل لكم الأمر ولم يكلفكم البحث عن الأسباب التي أدت إلى هبوط مستوى أبين بشكل كبير ومزري، وضع لكم السبب والمسبب بين أيديكم وهو محافظ المحافظة الحالي، الكل بات يعرف هذا الأمر ويأمل بالتغيير ووضع الحلول والنهوظ بالمحافظة من جديد، لكن دون اكتراث منكم نهائيًا .

وكذلك خرج أبناء أبين وبايديهم حلول لهذا كله وضامنين نجاح هذه الحلول ومتضامنين معها بشدة، وعلى رأس هذه الحلول هو تعيين المناضل أديب العيسي محافظًا لحافظة أبين، ولمعرفة الجميع بهذا البطل وتاريخه المشرف لم يخجلوا أبناء أبين من مشائخ وأعيان وكافة الاطياف الأبينية بالمطالبة بهذا البطل بصوت قوي وحازم وبكل صراحة وصدق ووضوح، وصرحوا بأنهم لن يتنازلوا عن مطالبهم قيد أنملة .

ماهذا الذي يحدث, هذا أمر غير طبيعي اتقوا الله في أبين وأبناءها فهم رعيتكم لن ينفعكم أبوبكر حسين ولا غيره ولن يشفعوا لكم عند الله .

في القريب العاجل ستصبح قضية أبين قضية رأي عام، وهذه هي نتائج صمتكم وتطنيشكم وتعسفكم وعدم إهتمامكم وكأن الوضع لايعنيكم .

في الختام ..
رسالتي لحكومتنا الموقرة وإلى كل من لديه صلاحية التغير، ستتأزم الأوضع في أبين وستخلقون صراعات داخلية لايحمد عقباها بسبب سكوتكم وتطنيشكم هذا .